اعلان

تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.. ندوة لمركز إعلام المحلة الكبرى

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى، اليوم السبت، ندوة بعنوان "الثروة الحيوانية والداجنة وأهمية تنميتها والاهتمام بها" بمقر الوحدة المحلية بقرية سامول، وذلك بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى ومديرية الطب البيطرى بالغربية وبحضور الدكتورة هناء غنيم مدير إدارة الوقاية والدكتورة ميرى أمين مدير إدارة أمراض الدواجن والأسماك والنحل بمديرية الطب البيطرى بالغربية والدكتور محمد على نائب مدير الإدارة البيطرية بالمحلة الكبرى.

وفى كلمتها شددت الدكتور "هناء غنيم" على ضرورة تحصين الحيوانات ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي، المتصدع والجلد العقدى خاصة فى فصل الشتاء مؤكدة على توافر جرعات التحصين بسعر مدعم من الدولة بمبلغ 10 جنيهات بجميع الوحدات البيطرية وكذلك التركيز على التغذية السليمة للحيوان لاكتساب مناعة طبيعية مع ضرورة احتواء الوجبة على البروتين والكربوهيدرات بحيث يحتوى كل 100 كيلو أعلاف على 60 كيلو ذرة و20 كيلو فول صويا و20 كيلو نخالة الدقيق.

كما شددت "غنيم" على ضرورة نظافة المكان لعدم انتقال العدوى والاهتمام بالتلقيح الصناعى المتوفر بالوحدات البيطرية بجودة عالية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة "ميرى أمين" على ضرورة الاهتمام بالثروة الداجنة باعتبارها البديل الاستراتيجى للبروتين الحيواني، محذرة من إنفلونزا الطيور وعدم اختلاط الطيور بأنواعها المختلفة مشددة على نظافة المكان وطرق الذبح الآمن وعدم دخول الأطفال وكبار السن إلى أماكن تواجد الدواجن لعدم إصابتهم بالعدوى.

حضر اللقاء، عدد من العاملين بالإدارة المحلية وأهالي القرية وإدارة الإعلامي جلال أبو النصر تحت إشراف أسامة الحويجي مدير مركز إعلام المحلة الكبرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي