اعلان
اعلان

مساعد محافظ كفر الشيخ يناقش شكاوى أهالي دسوق ويوجه بحلها (صور)

التقى اللواء حمدي الحشاش، مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة غرب كفر الشيخ ورئيس مركز ومدينة دسوق، اليوم السبت، عددًا من المواطنين لبحث شكواهم، بحضور عددًا من مديري الإدارات الخدمية ورؤساء القرى.

وناقش اللقاء شكوى أحمد تغيان مندور إسماعيل، المقيم بقرية شباس الشهداء، حيث تتضرر من مسئول التأمينات في مكتب دسوق ثاني ومسئول الترخيص بالوحدة المحلية لقرية شباس الشهداء لعدم الموافقة علي طلب تعديل رخصة، وتم تشكليل لجنة لفحص الموضوع والعرض، وتقدم عمر عبد الوهاب بشكوى بشأن التعدى على حرم الشارع العام بقرية كفر الشراعنة وغلقة، حيث أفاد رئيس المدينة بأنه يتم فتح الشارع بمعرفتة.

كما ناقش اللقاء، شكوى أهالى قرية محلة أبو على، بشأن تسرب مياه بمسجد الخطباء بالقرية، وتم تكليف رئيس القرية والصرف الصحى والأوقاف والآثار للانتقال الفورى والتعامل مع المشكلة وتكليف الإدارة الهندسية بالتنسيق مع الآثار لمعاينة المسجد وإعداد تقرير، كما تمت مناقشة شكوى زياد ابو حلاوة، من دسوق، بخصوص توصيل الصرف الصحى بالمساكن خلف مجمع المواقف، وقرر رئيس المدينة،مخاطبة الجهاز التنفيذى لمشروعات المياة الشرب والصرف الصحى وهو الجهة المنوط بها تنفيذ الاعمال والخطوط.

وطالب إبراهيم زغلول، أحد ـهالى مدينة دسوق توضيح ما تم إنجازه بمشروع دسوق الجديدة وأفاد رئيس المركز والمدينة، بأن جميع الإجراءات القانونية أوشكت على الانتهاء وتم تسجيل الأرض بالشهر العقاري كملك الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق.

كما طالب "زغلول"، توضيح ما تم إنجازه فى موضوع إنشاء مجمعًا للأحوال المدينة فى ضوء قرار التخصيص رقم 571 لسنة 2007 بمساحة 650م بجوار مدرسة جمال عبد الناصر، حيث أفاد رئيس المركز والمدينة، بأنه يتم دراسة الموضوع ومراجعة قرارات التخصيص، حيث أفادت الإدارة الهندسية بأنه تم تغيير التخصيص، كما طالب استكمال كورنيش النيل من الجهة الكوبرى العلوى حتى نهاية الحيز العمراني، وقرر رئيس المدينة، إعداد مذكرة وعرضها على النائب محمد عبد الرحمن الشهاوى، عضو مجلس النواب لتوفير الاعتمادات اللازمة لذلك من الجهات المختصة.

كما طالب أحد اهالى دسوق، توضيح موضوع شباك التذاكر حيث إن الموقع محدد على الخرائط مرافق عامة، وكلف رئيس المدينة، مدير الإدارة الهندسية بمراجعة صلاحية الموقع والتأكد من استخدام الموقع بعض موافقة المحافظ وأفاد بأنه هناك لجنة باكر لبحث صلاحية الموقع، وطالب باستخدام الاعتماد المخصص للتأمين الصحى للبدء فى تأسيس عيادة النصر كمنطقة وعيادة للتامين الصحى وأكد رئيس المدينة، أنه جارى استكمال الإجراءات عن طريق الهيئة.

وأكد رئيس المدينة على ضرورة الاستجابة الفورية للحدث والتعامل معه بشكل سريع، مطالبًا رؤساء القرى بتفعيل النوتبيجات والتركيز على التواجد مع المواطن وسرعة التعامل مع التعدى على الأراضى الزراعية.

كما طالب رئيس مركز ومدينة دسوق، رؤساء القرى، بسرعة التنفيذ فى المهد الاستعدادات الكامل لفصل الشتاء والتعامل معه وفق خطة لمواجهة فصل الشتاء وسرعة تطهير وتسليك خطو الصرف الصحى بالقرى أو خفض المنسوب، كما نبه على رؤساء الأحياء ببدء العمل فى السادسة والنصف صباحا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً