اعلان

الوفد: تشكيل لجنة لإعداد لائحة حديثة للحزب

كتب : محمد حسن

قرر الدكتور السيد البدوي شحاتة، رئيس الوفد، تشكيل لجنة من أعضاء الهيئة العليا للحزب تضم 15 عضوًا وثلاثة من الشخصيات العامة لإعداد لائحة حديثة لحزب الوفد.

وتقرر طرح أسماء أعضاء اللجنة التى اختارها رئيس الوفد فى اجتماع الهيئة العليا للحزب يوم السبت المقبل لإقرارها.

وتختص هذه اللجنة بوضع لائحة حديثة تليق بتاريخ وحاضر ومستقبل الوفد فى ظل التغيرات السياسية التى طرأت على المجتمع المصرى فى أعقاب ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وسوف يوضع أمام هذه اللجنة مشروع اللائحة الجديدة التي تم توزيعه علي الهيئه العليا اليوم والذى بذل فيه جهد من قيادات وأعضاء اللجان الإقليميه والتى بدأت منذ عام ٢٠١٣ ومبادرة "كيف تريد لوفدك أن يكون" بالإضافة إلى ما تم تقديمه من اقتراحات من اللجان الإقليمية خلال هذه الفترة.

كما ستضع اللجنة تحت بصرها لوائح الأحزاب الليبرالية فى الدول الديمقراطية وصولًا إلى لائحة حديثه كي يتم عرضها على الهيئة الوفدية غير العادية فى اجتماعها القادم، للنظر فى تلك التعديلات وإقرارها.

وقال "البدوى" إن من حق اللجنة إذا لم تنته خلال الفترة القادمة من اللائحة أن تطلب من رئيس الوفد مد أجل اجتماع الهيئة الوفدية غير العاديه التى سوف تنظر وتقر تلك التعديلات الجديدة لمده لا تتجاوز اسبوعين

وكانت الهيئة العليا فى اجتماعها مساء اليوم السبت، أكدت أن هذه اللائحة سوف تكون الهدية التى يقدمها رئيس الوفد والهيئة العليا للوفد وأعضائه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل