اعلان

انعقاد الجلسة الأولى للمجلس الاستشاري بمحافظة جنوب سيناء (صور)

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب، أن المجلس الاستشاري لمحافظة جنوب عمله تطوعي وليس له مقابل مادي، مشيرا إلى أن المجلس يضم مجمعة من الكفاءات والخبرات القادرة على اتخاذ القرار والقدرة على تنفيذ هذه القرارات بشكل يصب لصالح المحافظة للارتقاء بها وتنفيذ خطة التنمية التي نطمح لتحقيقيها، مطالبًا بضرورة تفعيل كافة مقترحات اللجنة الاستشارية.

وقال إن لديه طموح ليس لها نهاية لتحقيق تنمية حقيقية على أرض المحافظة ولدي تصور لتطوير منطقة خليج نعمة بشرم الشيخ بتكلفة تقدر بنحو 100 مليون جنيه منهم 20 مليون تمويل من وزارة التخطيط و20 مليون من المحافظة و20 مليون من وزارة السياحة و20 مليون من رجال الأعمال والمستثمرين و20 مليون من وزارة التنمية المحلية.

وأضاف المحافظ أنه يطمح في تشكيل جمعية للشباب المستثمرين وذلك بناء علي رغبة الرئيس السيسي لتكوين كوادر شبابية قادرة علي دفع عجلة الاستثمار بالمحافظة وقيادات مستقبلية.

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة الأولي للمجلس الاستشاري للتخطيط والتنمية بمحافظة جنوب سيناء ويتشكل المجلس من خمس لجان وهم لجنة السياحة والبيئة ولجنة الزراعة والمياه واللجنة الاستثمارية والاقتصادية ولجنة المشروعات االكبري ولجنة الخدمات الاجتماعية.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس مرة كل شهرين ويجوز للمحافظ دعوة المجلس للانعقاد في حالة الطوارئ ويتبع المجلس الاستشاري للمحافظ مباشرا ويجوز له أن يضم أعضاء أخري من ذوي الخبرة.

كما يحدد المجلس خصائص عمله وتقدير التوصيات وكيفية تنفيذها ويجوز للمجلس دعوة أي من رؤساء المدن أو المديريات الخدمية في حالة مناقشة أي من الموضوعات.

ومن اختصاصات المجلس أيضًا النظر لاحتياجات المواطنين والمشاركة في رسم السياسيات الأساسية بالمحافظة وتدعيم طرق الاستثمار.

ومن مهام المجلس ومسئولياته مراجعة الخطط والخدمات وإعداد مخطط للتنمية بالمحافظة بالإضافة إلى إعداد مشروع خطة متوسطة الأجل حتي عام 2020 وإعداد مشروع للخطة الاستثمارية للعام المالي 2018 – 2019 وتحديد سبل التكامل بين المحافظة والمحافظات الأخرى وتحديد مصادر التمويل للمشروعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط إسمعلاوي