اعلان

أغرب دعاوى الخلع في مصر.. "رائحة قدمه.. وبياكل ثوم.. وعجوز: أخشى ألا أقيم حدود الله"

جمعت محكمة الأسرة الكثير من السيدات، اللاتي اتفقن في ضرورة الخلع، رغم أن لكل واحدة منهن مبررات خاصة بها دفعتها لرفع الدعوى ضد زوجها، وأسبابها المنطقية، رغم رؤية الكثير بأنها أشياء تافهة لا تستحق النظر لها، ولكن تظل القصص الغريبة هى القاسم المشترك بينهم.

وتعرض "أهل مصر" بعض القصص الغريبة ودعاوي الخلع التي تمر على محكمة الأسرة..

النوم المستمر خراب

النوم باستمرار والخمول كان الدافع وراء رفع زوجة شابة تبلغ من العمر 34 عامًا بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، دعوى أمام محكمة الأسرة؛ لخلع زوجها، الذى ترى فيه أنه تحول لجسد متكاسل كل حياته نوم فى المنزل دون البحث عن مصدر رزق، كرهت معاشرته وبررت أسبابها بأنها تخشى الفتنة لأنها ما زالت فى شبابها، وقررت الرحيل عنه دون إزعاجه ليستمر فى نومه العميق كما يشاء.

خلع بعد السبعين

لم يعد الأمر مقتصرًا على الزوجات صغار السن، والدليل على ذلك هو قيام سيدة تبلغ من العمر 75 سنة برفع دعوى أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة ضد زوجها البالغ 81 سنة، وذكرت الجملة الأشهر فى عالم الخلع بأنها "تخشى ألا تقيم حدود الله".

قالت إنه لا يحب النظافة، لتجد الزوجة أنها تعاشر زوجا يكره النظافة والاستحمام؛ فرفعت فى وجهه شعار "النظافة من الإيمان" لكنه لم يلتفت إليها، ما دفعها إلى إقامة دعوى خلع لتتخلص منه.

رائحة قدمه "كريهة"

لكن مشكلة النظافة الشخصية لم تقتصر في الدعاوي على عدد محدود بل استحوذت على نصيب كبير في محاكم الأسرة، مثل الدعوى التي رفعتها زوجة على زوجها بسبب رائحة قدمه الكريهة، وأنه لا يهتم بنظافة أظافره، ودائمًا قدمه كريهة الرائحة مشبة قدمه بالـ"مقبرة".

"بياكل ثوم كثير"

بسبب إفراطه فى تناول الثوم وما يتسبب فى رائحة فمه الكريهة، بالإضافة لأنه يحب التدخين، هكذا بررت زوجة في دعوى الخلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بالقاهرة.

رافض إني أشرب سجاير

استقبلت محكمة الأسرة بالقاهرة، دعوى خلع غريبة، حيث بررت زوجة دعواها برفض الزوج لتدخينها، ما دفعه لتخييرها بينه وبين التدخين؛ فاختارت "التدخين"، ولجأت للخلع، ورفضت بذلك إجباره لها على ترك السجائر دون إرادة منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً