اعلان

رئيس جامعة الفيوم يفتتح المعرض المحلي"إنتل" للعلوم والهندسة

افتتح الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، المعرض المحلى إنتل للعلوم والهندسة بجامعة الفيوم، تحت عنوان "مكتبة الاسكندرية ايسف الفيوم 2018"، والذى نظمته جامعة الفيوم بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجى بمديرية التربية والتعليم اليوم بالمكنبة المركزية بالجامعة.

بحضور الدكتور أشرف عبد الحفيظ، رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عيسى سيد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة إيناس صبحى مدير الادارة العامة للتعليم الاليكترونى بوزارة التربية والتعليم، والدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وعدد من أعضاء بيت العائلة المصرى ومديرى الإدارات التعليمية والمعلمين والطلاب بمختلف مدارس محافظة الفيوم.

حيث تفقد رئيس الجامعة المعرض الذى يضم عدد من الاختراعات والابتكارات والمشروعات التكنولوجية التى شارك بها طلاب المدارس فى المعرض والتى اشتملت على مشروع التكييف البسيط، ومشروع تطوير آلة برايل، ومشروع السيارة المضادة للغرق.

رحب الدكتور خالد حمزة، بالضيوف فى رحاب جامعة الفيوم، وأكد أن اليوم يعتبر من الأيام المشهودة لجامعة الفيوم لاستضافتها أبنائنا من طلاب المدارس بالفيوم، معبرًا عن سعادته بالتعاون الجاد والمثمر بين جامعة الفيوم، ومديرية التربية والتعليم والتى منها جامعة الطفل التى تضم مختلف الفئات العمرية، ومشروع التطوير التكنولوجي الذى يضم كافة الاختراعات والابتكارات، والمشروعات التكنولوجية التى يقدمها طلاب المدارس بالفيوم.

وأشار إلى ضرورة دراسة التعامل مع الأطفال حتى عمر 6 سنوات، لأنها تعتبر أكثر مرحلة عمرية للانسان نضجًا، معلنًا أنه سيتم طرح إمكانية عمل تلك الدراسة خلال مجلس الجامعة القادم بالتعاون مع كلية التربية للطفولة المبكرة.

وفى ختام كلمته صرح رئيس الجامعة بأن جامعة الفيوم، ستتبنى جميع المشروعات التكنولوجية فى المعرض المحلى "إنتل للعلوم والتكنولوجيا المقدمة"، من طلاب المدارس بالفيوم، بالإضافة إلى تكريم أول عشر طلاب فائزين فى المعرض خلال عيد العلم الذى تنظمه الجامعة لتكريم أوائل طلاب كليات الجامعة خلال الفترة القليلة القادمة.

وخلال الافتتاح تم عرض فيديو توضيحى عن انجازات معرض"إنتل للعلوم والهندسة" بالفيوم، بالاضافة إلى تقديم فقرات فنية شملت أغانى وطنية مختلفة.

وصرحت الدكتورة إيناس صبحي، أن المعرض الدولى للعلوم والهندسة يعد أكبر مسابقة للعلوم فى العالم لمرحلة التعليم ما قبل الجامعى حيث يكون لدى الطلاب الفرصة للحلم وخلق الأفكار الكبيرة، مؤكدة أن الفيوم تعتبر من المحافظات الرائدة فى مجال البحث العلمي الذى يتبناه مركز التطوير التكنولوجي والذى يعمل على نشر ثقافة البحث العلمى بين طلاب المدارس من خلال تنظيم ورش عمل وإعداد كوادر عن طريق منح دورات تدريبية لتدريب المعلمين والأخصائيين ومشرفى مدارس التربية الخاصة.

كما أشاد الدكتور عادل عبد المنعم، بالجهود العظيمة التى يقوم بها الدكتور خالد حمزة لدعم وتطوير العملية التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، وخير دليل على ذلك إتاحة دخول طلاب المدارس إلى الجامعة لإجراء الأبحاث والتجارب العلمية فى المعامل الخاصة بالكليات، وتسخير كافة إمكانات الجامعة وخدماتها لخدمة أبنائنا الطلاب، كما أكد على أهمية النهوض بالعملية التعليمية وبذل قصارى جهدنا لأن ذلك يعتبر نواة التقدم والرقى لمصرنا الحبيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة