اعلان

الصحة: إصدار 51 ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة بـ171مليون جنيه

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار51 ألف و431 قرارًا للعلاج على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 171 مليون و39 ألف جنيه، وذلك في الفترة من 16 الى 21 ديسمبر الحالي.

وأوضح الدكتور عماد كاظم، مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أنه من بين تلك القرارات 111ألف و85 قرارا لعلاج مرضى فيروس "سي" لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

وأضاف " كاظم " أن القرارات تضمنت 36ألف و202 قرارًا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على 506 مواطنا من ذوي الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 32 مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر، تم مناظرة عدد 43 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس.

وأكد " مجاهد" أن قرارات العلاج على نفقة الدولة تتم مراجعتها إلكترونيا، ويعاد إرسالها للمريض بالمستشفى خلال 48 ساعة، موضحًا أنه تم التنبيه على جميع مديري المستشفيات بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق