اعلان

إمام الفوضى| بعد زيارة سعد الدين إبراهيم لإسرائيل.. مدير ابن خلدون يتعرض لاعتداء وهجوم عنيف.. وبكري يطلب محاكمته بتهمة الخيانة.. وبرلمانية: "جلب العار" وعليه علامات استفهام

أحدثت زيارة سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، لجامعة تل أبيب الإسرائيلية، وإلقاء محاضرة عن مصر والثورات التي شهدتها مصر منذ ثورة 1919 وحتى الآن، حالة من الجدل في جميع الأوساط، ليس على المستوى المحلي المصري وإنما طغت حالة من الاستياء والضجر في الوطن العربي كله، على اعتبار أن ما فعله "إبراهيم" من قبول لدعوة "تل أبيب" إنما هو نوع من التطبيع والاعتراف بالكيان الصهيوني، وبدأت الاحتجاجات فور الإعلان عن زيارته لتل أبيب.

شباب فلسطين يهاجمون سعد الدين إبراهيم ويعتدون عليه: "يا مطبع يا عميل"

انتشر على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" فيديو يظهر فيه عدد من الشباب الفلسطينى يهاجمون الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون، ويعتدون عليه أثناء القائه محاضرة فى جامعة تل أبيب بإسرائيل.

وقاطع الشباب كلمة سعد الدين إبراهيم، خلال إلقائه المحاضرة مرددين هتافات: "مطبع..عميل..خائن للشعب المصرى والعربى..والتطبيع خيانة".

برلمانية: زيارة سعد الدين إبراهيم لإسرائيل "جلبت العار"

وصفت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، زيارة الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون لإسرائيل، وإلقائه محاضرة بجامعة تل أبيب بالخيانة والتطبيع مع العدو الصهيونى، مضيفة أن الشعب المصرى والعربى يرفض التطبيع مع العدو الإسرائيلى، وأن ما فعله سعد الدين ابراهيم جلب العار لذاته.

وأضافت نشوى الديب، فى تصريحات صحفية، أن إسرائيل ستظل العدو الأول والأوحد للأمة العربية ولن ننسى شهداءنا وأطماعهم المستمرة فى أرضنا ومقدستنا، وأن زيارة رئيس مركز ابن خلدون فى هذا التوقيت كارثة قى الوقت الذى قررت فيه الادارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأشارت إلى أن سعد الدين إبراهيم كان عليه علامات استفهام كثيرة انكشفت أمام الجميع بزيارته للكيان الصهيونى، معتبرة زيارته لجامعة تل أبيب بأنه جلب العار لنفسه.

مصطفى بكري يطالب بمحاكمة سعد الدين إبراهيم عسكريا بتهمة الخيانة

قال الكاتب الصحفي والنائب البرلماني مصطفى بكري، إن التطبيع ليس بجديد على سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون.

وأضاف بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل في برنامجها "كلام تاني" عبر فضائية "دريم"، أن إبراهيم اعترف من قبل بتلقي مركزه لمساعدات من إحدى الجامعات الإسرائيلية.

وطالب بكري بمحاكمة "إبراهيم"، بتهمة الخيانة، مؤكدًا أن هناك فرقا بين الخيانة وحرية الرأي، مطالبًا بمحاكمته عسكريا بتهمة الخيانة والتجسس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)