اعلان

المحاكم اليوم.. الجنايات تنظر قضية بديع أعوانه في "أحداث الإرشاد".. ومحاكمة 9 متهمين بـ"اتحاد الجرابيع".. ومحاكمة حدث في "أحداث كفر الواصلين" بأطفيح

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تواصل محكمة الجنايات سماع الشهود في محاكمة بديع وقيادات الإخوان بـ"أحداث الإرشاد"، ومحاكمة 9 متهمين بقضية "اتحاد الجرابيع"، محاكمة طفل متهم بـ"أحداث كفر الواصلين" في أطفيح، نظر دعوى تعديل "الكارت الذكي" بمنظومة الخبز.

"اتحاد الجرابيع"

تنظر محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الدرب الأحمر، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام، في القضية المعروفة بـ"اتحاد الجرابيع"، التي تحمل رقم 1 لسنة 2018.

وأحالت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي، المحامي العام الأول، المتهمين الـ9 للمحاكمة في اتهامهم بالتحريض ضد الغلاء وارتفاع الأسعار.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات بحيازة وإحراز مطبوعات لنشر أخبار كاذبة بهدف تكدير السلم العام وإلقاء الرعب بين الناس، وحيازة وإحراز وسائل الطبع (جهاز كومبيوتر وهواتف محمولة) لنشر الأخبار الكاذبة.

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين خلال تجمعهم بحديقة الأزهر بمدينة نصر، وتم إحالتهم للنيابة للتحقيق.

"أحداث الإرشاد"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الخميس، سماع الشهود في إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، و12 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

ويحاكم في القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر، ورشاد بيومي، وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي للحزب، ومحمد مهدي عاكف المرشد العام السابق، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، وأيمن هدهد مستشار رئيس الجمهورية السابق، وأحمد شوشة، وحسام أبوبكر الصديق، ومحمود الزناتي، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، ورضا فهمي، ومصطفى عبد العظيم البشلاوي، ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وعاطف عبد الجليل السمري، وجميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان.

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بمقر مكتب الإرشاد بالمقطم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

"أحداث كفر الواصلين"

تنظر محكمة الأحداث بالجيزة، برئاسة المستشار محمد أشرف، الخميس، أولى جلسات محاكمة حدث (طفل) من المتهمين في الاعتداء على كنيسة كفر الواصلين، بمنطقة أطفيح.

وأنكر الطفل المتهم في التحقيقات اشتراكه مع المتهمين باقتحام عقار بأطفيح، وأكد أنه كان يقف أعلى سطح منزله يشاهد باقي المتهمين وهم يرمون العقار بالحجارة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين خرجوا عقب صلاة قبل الجمعة متوجهين إلى كنيسة "الأمير تادرس" قاصدين استهدافها على خلفية إشاعة مفادها شروع الكنيسة في تركيب أجراس للصلاة، واقتحموها وأحدثوا تلفيات في الأيقونات والصلبان.

ويحاكم في القضية 20 متهمًا بينهم 16 محبوسًأ، ونسبت النيابة إلى صاحب المنزل تهمة إنشاء مبنى بدون ترخيص أو الحصول على موافقة الجهات المعنية. كما أسندت النيابة إلى المتهمين الآخرين الصياح بعبارات من شأنها إثارة الفتنة الطائفية، واقتحام مبنى مملوك للغير وإتلاف محتوياته وتحطيمها، والاعتداء على صاحب المنزل وإصابته.

"الكارت الذكي"

تنظر الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الخميس، نظر دعوى تعديل الكارت الذهبي بمنظومة الخبز.

اختصمت الدعوى رقم 34258 لسنة 71 قضائية، المقامة من علي أيوب المحامي، رئيس مجلس الوزراء بصفته، حيث طالبت الدعوى بوقف تنفيذ القرار رقم 5 لسنة 2017 الصادر من وزير التموين بتعديل الكارت الذهبي بمنظومة الخبز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل