اعلان

12 رجل في حياة "نجوى فؤاد".. أحدهم أحمد رمزي لمدة 3 ساعات.. اكتشفت أنها حامل في "ليلة الدخلة".. واعتزلت الرقص بعد زواجها من مسئول كبير

هى ممثلة وراقصة مصرية ولدت لأب ‏مصري وأم فلسطينية في مدينة اﻹسكندرية عام 1939 توفيت والدتها وهي رضيعة في سن 7 شهور فقامت زوجة أبيها برعايتها وكانت بمثابة أم حقيقة لها وهى من أهم الراقصات فى التاريخ المصرى ومازالت تفكر بجدية فى إنشاء مدرسة للرقص بمصر، الفنانة نجوى فؤاد التى تحتفل بعيد ميلادها ال 79.

1- اسمها الحقيقى هو عواطف محمد العجمى.

2-هربت إلى القاهرة بصحبة زوجة ابيها وبدأت مشوارها فى العمل داخل الأفراح والكباريهات.

3- بدأت تتجة للعمل بمجال الفن من خلال عدة أدوار حيث خلطت مابين الرقص والتمثيل وقامت بإنشاء شركة انتاج سينمائية وانتجت من خلالها 6 أفلام منهم ألف بوسة وبوسة وحد السيف والدريسة.

4- تزوجت نجوى فؤاد 12مرة أبرزها من الموسيقار أحمد فؤاد حسن والفنان أحمد رمزى الذي دام 17 يوم وحصل الأمر بالصدفة وبسرعة ولم تجلس معه إلا 3 ساعات حيث سافرت وعادت وجدته عاد لزوجته فسلمت عليه وتم الانفصال بهدوء.

5- أكدت نجوى فؤاد أن اللبناني سامي الزغبي هو حبها الوحيد ولا زالت تحبه حتى الآن حيث كان يعمل مديرا لفندق شيراتون القاهرة وأشهر إسلامه للزواج منها واستمر الزواج لمدة 8 أعوام وقالت إن سبب الانفصال هو خيانة صديقتها لها وزواجها من زوجها حيث أكدت أنها فوجئت بدعوتها لحفل الزفاف ورقصت بالحفل ولم تكن تدرى زواج صديقتها من زوجها.

6- عن أصدقائها، اعتبرت أن سمير سرحان هو صديق مقرب ومن لبنان المصمم توفيق حطب ولوسي ومنة جلال من مصر.

7- تقول أن رئيس الوزراء الأمريكى هينرى كيسنجر قد طلب الزواج منها إلا أنها رفضت طلبه.

8- ندمت على عدم انتباهها على وضعها المادي منذ بداياتها ففي فيلم "حد السيف" خسرت الكثير وابذرت الكثير على الأفلام الاستعراضية.

9- طبّل لها العندليب عبد الحليم حافظ، خلال إحدى وصلات نجوى في إحدى الكازينوهات، بينما هي وصفته بـالأخ والصديق الذي لا يُنسى حتى إنها روت في حوارها سابق الذكر أنها ظهرت بفيلمه شارع الحب كومبارس مقابل 5 جنيهات.

10- اعتزلت الرقص بسب زيجتها الخامسة من اللواء محمد السباعي مساعد وزير الداخلية في عهد حسن الألفي وقالت: "ما ينفعش يبقى جوزي مساعد وزير داخلية وأنا راجعة 12 بالليل".

11- قالت إنها تحب أن تعيش نجمة وهي كانت صاحبة شقق وتملك الخدم وتحب المصروف وأكبر مبلغ تلقته " 10 مليون جنيه ولكنها استدركت حاليًا الأمر فباعت البعض من شققها ووضعت المال بالبنك وهي الآن مستورة.

12- صرحت الفنانة نجوى فؤاد بأنها في إحدى الزيجات اكتشفت أنها حامل وأرادت إنجاب طفل ولكن زوجها أصر على إجهاضها فخضعت لرغبته وندمت كثيرًا بعدها لأنها لم تصبح أمًّا بالمعنى الطبيعي، ولكن زوجة أبيها تبنت طفلة لم تستكمل تربيتها بعدما وافتها المنية، فقامت "نجوى" بتبني الطفلة ورعايتها من بعدها، وهو ما عوضها عن إحساس الأمومة نسبيًّا حتى إن لديها الآن أحفاد من ابنتها بالتبني.

13- قامت نجوى فؤاد بعمل 89 فيلم من أهمهم المليونير الفقير ومفتش المباحث واسماعيل يس فى الطيران وشاويش نص الليل والبيضة والحجر وكشف المستور.

14- قامت بالمشاركة فى 8 مسلسلات من أهمها أحلام هند الخشاب وعلى باب الوزير وحكايات البنات.

15- شاركت فى 3 مسرحيات فقط وهم ولا العفاريت الزرق وبداية ونهاية والزوج العاشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الخميس بالبنوك.. الأخضر يسجل 48.44 جنيه في المركزي