اعلان
اعلان

بعد ورود أنباء عن وفاة "عفروتو" بـ"الأستروكس".. 5 معلومات عن مخدر الشيطان

لقى شاب يدعى محمد عفروتو مصرعه بالأمس داخل قسم شرطة المقطم وتبعه أحداث عنف وشغب ومحاولات لاقتحام القسم من أصدقائه وأهليته ولكن القوات نجحت فى التصدى لهم.

وقال مصدر أمني من داخل قسم شرطة المقطم إن "عفروتو" توفي نتيجة تناوله كمية من عقار الاستروكس المخدر  والذي يسمى عالم المخدرات بـ"مخدر الشيطان".

وتقدم "أهل مصر " أبرز 5 معلومات عن ذلك العقار:

1_هو عشب القنب مضاف عليه مادة كيميائية تحتوي على الاتروبين، والهيوسين، والهيوسيامين وهذه المواد تسبب السيطرة التامة على الجهاز العصبى وتؤدي إلى تخديره، وهو عقار يستخدم لتهدئة الأسود فى السيرك.

2_من أعراضه احتقان شديد وإحمرار بالوجه وحشرجة في الصوت واتساع في حدقة العين، وعندما ينتهي تأثيره على المتعاطي تزيد الهلاوس السمعية والبصرية التي يشعر بها.

3_يبلغ سعر الكيس الواحد بالجرام، بين 80 إلى 100 جنيه، وفقًا للمنطقة والزبون نفسه، والجرام يلف سجارتين على الأكثر، والكيس الكامل من المخدر يكيل بـ3 جرامات.

4_في حالة تعاطي مخدر " الاستروكس " والوصول إلى مرحلة الإدمان فإن الأنف أول من يتأثر بتلك المواد المخدرة، كما أن تلك السموم تسبب مرض السرطان، ولها تأثير على الدم فهو يضيق الدورة الدموية، وقد يوقفها أحيانا ويتوفي المدمن فجأة، بينما التوقف عن التعاطي يؤدى الى حدوث أعراض بدنية ومرضية خطيرة يمكن أن تنتهي إلى الوفاة.

5_يؤدى " الاستروكس " لفقدان في الشهية مما يؤدي إلى النحافة والضعف العام وقلة النشاط والحيوية واختلال في التوازن واضطرابًا في الجهاز الهضمي وشعور بالانتفاخ والتهاب المعدة، وتضخم في الكبد وتآكل ملايين الخلايا العصبية ويعرض أيضا للذبحة الصدرية وارتفاع الضغط وفقر الدم ويسبب فقدان مؤقت للذكرة وهلوسة بصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً