اعلان

علاج "فيرس سى" بالرقم القومى على طاولة وزارة الصحة.. نواب: سيساهم فى التوسع بالعلاج.. وشفاء 2 مليون مصاب حتى الأن

كتب : عزة صقر

خرجت وزارة الصحة أمس، بتصريحات صحفية تُعلن فيها عن خطتها التى تستعد لإطلاقها لعلاج مرضى فيرس سى.

وأعلنت "الصحة" أنه سيتم خلال هذا العام علاج ما يقرب من مليون مريض بفيرس سى، من خلال طرح الأدوية الجديدة، بالإضافة إلى التوسع فى تقديم العلاج، وذلك من خلال تقديم مركز للعلاج ببطاقة الرقم القومى.

وأكدت الصحة بأنه تمت الموافقة على علاج المرضى بفيروس سى ببطاقة الرقم القومى، منوهة بأن ذلك سيكون من خلال المراكز العلاج التابعة للتأمين الصحى والعلاج أو نفقة الدولة وذلك دون وجود اشتراط أو التقيد بمحل الإقامة والسكن.

فى هذا السياق تحدثت "أهل مصر" إلى أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب حول معرفة مدى إسهام القرار فى علاج مرضى "فيرس سى".

وأشاد الدكتور الدكتور المُشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بقرار الصحة حول تقديم العلاج بالرقم القومى، مؤكدًا بإنها ستساهم فى مساعدة العديد من المصابين بالفيرس.

وأكد "المشد" فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه يتم ضخ ما يقرب من 800 ألف عبوة سوفالدى بمراكز الكبد وبخطة الوزارة الحالية تعد لعلاج حوالى 500 ألف مريض،لافتًا إلى أن فيما يقرب من 2 مليون مصاب بالفيروس بأواخر 2014 حتى الآن أستطاعو التخلص من فيروس سى.

وفى نفس السياق قالت شادية ثابت، عضو لجنة الصحة، إن هناك العديد من الشركات الأدوية نجحت بالفعل فى توفير أدوية لعلاج فيرس سى.

وأشارت "شادية" فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إلى أن ارتفاع أسعار الأدوية فى بعض الأحيان هى التى تؤدى إلى توقف الحكومات عن توفير العلاج.

وتابعت:" أن خطة الوزارة فى توفير العلاج من خلال بطاقات الرقم القومى ستمنح الجميع الحق فى العلاج، وخاصة الطبقات الفقيرة فى القرى النائية وذلك من خلال المراكز التى سيتم إنشاؤها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً