اعلان

أبرزها عن "السيسي ومحمد صلاح والقدس".. 10 تصريحات للبابا تواضروس في "صاحبة السعادة"

حل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، علي برنامج «صاحبة السعادة» الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، على فضائية «cbc».

وتضمن اللقاء تصريحات لبابا الإسكندرية، كان أبرزها عن الرئيس السيسي ورفضه لقاء نائب الرئيس الأمريكي ونقل السفارة الأمريكية إلي القدس.

ومن خلال هذه المقابلة يرصد "أهل مصر" أبرز تصريحات البابا تواضروس الثاني في البرنامج.

1- أكد البابا تواضروس الثاني، أن قرار رفضه استقبال نائب الرئيس الأمريكي، جاء بسبب قرار الإدارة الأمريكية الخاص بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، لافتا إلى أن القرار لم يكن موفقا، وأن الموقف الكنسي متوافق تماما مع المبادئ الوطنية، وأن القرار يمس مشاعر الملايين في الشرق الأوسط وهو أمر غير مقبول.

2- عبر البابا تواضروس، عن شعوره بالفرح ومعه كل الشعب المصري بافتتاح المرحلة الأولى من الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال عام واحد فقط، مشيرا إلى أن العمل هناك يبرز قدرة المصريين على الإنجاز والعمل وقيمة الوقت، وأن الرئيس السيسي أوفى بوعده كما عهدناه في كافة المشروعات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.

3- أكد أن الرئيس السيسي يعمل بمنتهى الإخلاص من أجل كل المصريين.

4- قال إن أول زيارة للسيسي للكنيسة في 2015 أثرت في قلوب المصريين.

5- أشار البابا تواضروس، إلى أن الكنيسة ستحتفل في عام 2018 بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس الكاتدرائية بالعباسية، ومرور 50 عاما على ظهور السيدة العذراء بكنيسة الزيتون، إلى جانب الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس "مدارس الأحد".

6- قداسة البابا قال إنه لا ينتمي لأي فريق كروي، ولكنه يشجع اللعبة الجيدة، مضيفًَا إلي أنه سيتابع مباريات المنتخب الوطنى في كأس العالم؛ لمشاهدة أداء اللاعب محمد صلاح، وقدرته على وضع الكرة في المرمى.

7- وعن حبه للموسيقي، قال البابا تواضروس الثاني، إن رفض الفن يعني عدم المشاعر الحساسة، قائلًا: "احنا مش منفصلين عن المجتمع، فأنا أعشق موسيقى الرحبانى وخاصة أغنية "يا قدس يا مدينة الصلاة".

8- أضاف: "من ضمن الموسيقى اللي برتاح ليها هي موسيقى العبقري عمر خيرت، وكنت أسمع للراحل محمد عبد الوهاب، وخاصة أغنية النهر الخالد، وهو يغنى للنيل وعظمته".

9- أشار إلى أنه يحب من الفنانين الكوميديين عادل إمام ونجيب الريحاني وفؤاد المهندس ومحمد عوض وهاني رمزي.

10- وعن هواياته إبان فترة الشباب، قال البابا إنه كان يحب الأعمال اليدوية والمراسلة وتعلم اللغات، خاصة اللغة الألمانية، وأنه يحب الأمثال الشعبية لأنها تعد مدرسة للحياة وتلخص بدقة تعاليم وخبرات كثيرة مفيدة للإنسان، وأنه تعلم من دراسته للصيدلة أن أتفهم آلام الناس وأن أحاول تقديم الراحة للجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً