اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة المعزول وأعوانه في التخابر ومتهمي" كتائب أنصار الشريعة" والحكم على 35 متهمًا بقضية "تفجير بريد حلوان وكنتاكي" والمتهمين بحيازة مفرقعات بالعجوزة

تشهد أورقة المحاكم اليوم الإثنين؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة 23 متهما بـ " كتائب أنصار الشريعة"، ومحاكمة "مرسي" و23 آخرين بقضية "التخابر مع حماس"، والحكم على 35 متهمًا بقضية "تفجير بريد حلوان وكنتاكي" ومحاكمة المتهمين بحيازة مفرقعات بالعجوزة.

"مفرقعات بالعجوزة"

تصدر الدائرة 15 بمحكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار شعبان الشامي، حكمها في قضية محاكمة المتهمين بـ "حيازة مفرقعات بالعجوزة".

أسندت النيابة للمتهمين أحمد حامد حسن، وعادل خلف عبد العال، أنهما في 12 نوفمبر 2014 بدائرة قسم العجوزة حازا وأحرزا وثالث متوفي مواد في أحكام المفرقعات "كمية من مادة كلورات البوتاسيوم ومفرقعات الكلورات "قبل التصريح على ذلك من الجهة المختصة.

وأسندت للمتهم الأول والمتوفي تهم استعمال المفرقعات بغرض تخريب مباني ومنشئات معدة للمصالح العامة، وقتل أحمد محمد رزق، ووليد صبحي شوقي، وإسماعيل رمضان إسماعيل، ووليد رجب، مع سبق الإصرار والترصد بأن أعدا النية وعقدا العزم على إزهاق أرواحهم.

"كتائب أنصار الشريعة"

تنظر الدائرة 11 إرهاب، بحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، محاكمة 23 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "كتائب أنصار الشريعة"

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة 23 متهمًا لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

"تفجير بريد حلوان وكنتاكي"

تُصدر محكمة غرب القاهرة العسكرية، اليوم الإثنين، حكمها على 35 متهمًا بقضية "تفجير بريد حلوان وكنتاكي".

وتضم القضية التي تحمل رقم 5 لسنة 2016، المتوفي محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، والذي تم اتهامه بتشكيل لجنة عمليات نوعية بمنطقة جنوب القاهرة.

ونسبت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم زرع عبوات ناسفة أمام مكتب بريد حلوان وتفجير كنتاكي، وكذلك زرع عبوة مفرقعة أمام محكمة حلوان، ما أسفر عن تدمير واجهاتها، كما فجروا عددًا من ماكينات الصرافة التابعة للبنك الأهلي بمناطق جنوب القاهرة.

"التخابر مع حماس"

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و23 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، في اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً