اعلان

من يجد نفسه مؤهلا عليه الترشح.. الشروط والتفاصيل الكاملة لإعلان الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية

المستشار لاشين إبراهيم

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، عن التفاصيل الكاملة لإجراء الانتخابات الرئاسية التى ستجرى خلال الأيام القليلة القادمة، وإعلان الجدول الزمني، خلال مؤتمر صحفي للهيئة.

الترشح مكفول للجميع

قال المستشار لاشين إبراهيم، إن حق الترشح للانتخابات الرئاسية مكفول للجميع بموجب الدستور والقانون، داعيًا الشعب المصري للمساهمة فى بناء الوطن، والحرص على الإصلاح الديموقراطي واستعمال الحق فى الترشح للانتخابات، ومن تتوافر فيه الشروط ويجد في نفسه الشروط لتولي زمام المسئولية في هذا البلد، أن يتقدم بطلب ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

ودعا الشعب المصري لمتابعة الانتخابات الرئاسية وأن يفاضل بين المرشحين على أساس من الواقع لاختيار من يأتمنه على إدارة بلادهم في المرحلة القادمة.

توخي الحذر

وأضاف المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة عملت على تقريب اللجان الانتخابية من الناخبين، بصورة تكفل مباشرة الحق في الاقتراع، وأن الهيئة لا تألو جهدا فى المساواة بين كل المرشحين، مهيبا بالمؤسسات الإعلامية والصحفية بالتزام الحياد تجاه المرشحين دون التدخل لصالح أحد المرشحين، مهيبًا بالتحلي ببذل الجهد لتحقيق انتخابات تتسم بالنزاهة والحياد، بالصورة التي نرجوها، مشيرا إلى أن الهيئة لن تتهاون ضد كل من يقف ضد المظهر الديمقراطي للانتخابات، مناشدا بتوخي الحذر في نشر أي أخبار عن الهيئة بصفة رسمية.

بدء الإجراءات الفعلية

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، بدء الإجراءات الفعلية لانتخابات الرئاسة 2018، مشيرًا إلى أنها ثالث انتخابات تجري بعد ثورة 25 يناير ورابع انتخابات تعددية، وأن الانتخابات ستجري تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، مضيفًا أنه على من يجد نفسه مؤهلا للترشح عليه التقدم للانتخابات.

تلقي طلبات التقدم

وصرح لاشين إبراهيم، إنه سيتم بدء تلقي طلبات التقدم لانتخابات الرئاسة 2018، بداية من يوم 20 يناير حتى يوم 29 يناير، على أن يتم بدء تلقي طلبات التظلمات يوم 1 فبراير، على أن يكون الفحص يوم 5 فبراير، ومعاودة البت في التظلمات يوم 9 فبراير، مضيفا أن الانتخابات ستجرى داخل جمهورية مصر العربية أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وستجري خارج جمهورية مصر العربية أيام 16 و17 و18 مارس المقبل.

إعلان النتيجة النهائية

وأكد المستشار لاشين، أن إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية سيكون يوم 1 مايو 2018، وأن الهيئة استحدثت تشكيل لجان بكافة المحاكم الابتدائية، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية ستجرى تحت إشراف قضائي كامل، كما أن الهيئة تلتزم بالفصل في التظلمات التي تصل إليها فورًا، وسيتم تمكين ذوى الاحتياجات الخاصة من الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات ووضع قواعد تنظم العملية الانتخابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً