اعلان

المحاكم اليوم.. نظر قضية متهمي "فض اعتصام النهضة".. ومحاكمة 8 ضباط لاتهامهم بقتل شاب.. وإعادة محاكمة ياسمين النرش

تشهد أورقة المحاكم اليوم الثلاثاء؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، في هذا السياق تصدر محكمة الجنايات الحكم فى محاكمة 379 متهمًا بقضية "فض اعتصام النهضة"، وأولى جلسات محاكمة 8 ضباط لاتهامهم بقتل شاب والحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهم باستعراض القوة والقتل، وإعادة محاكمة ياسمين النرش، والحكم فى محاكمة المتهمين بخلية أوسيم الإرهابية.

"فض اعتصام النهضة"

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، برئاسة المستشار سامح سليمان، اليوم الثلاثاء، حكمها في قضية محاكمة 379 متهمًا من بينهم 189 متهمًا محبوسين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

وكان النائب العام الراحل هشام بركات أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات في أبريل 2015، ووجهت النيابة للمدعي عليهم تهم "تدبير تجمهر والاشتراك فيه، وتأليف عصابة مسلحة.

8 ضباط في اتهامهم بقتل شاب

تنظر الدائرة 21 جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة 8 ضباط شرطة بمباحث قسم شرطة الهرم، لاتهامهم بقتل شاب بعد تعذيبه حتى الموت أثناء استجوابه داخل قسم الشرطة، لمدة 21 يومًا، واحتجازه بدون وجه حق.

كانت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات، ووجهت النيابة لهم تهمة القتل، وارتكاب جرائم الضرب المفضي إلى الموت، واحتجاز مواطن دون سند قانوني، وعدم إخطار الجهات القضائية.

كشفت التحقيقات احتجاز المتهمين لـ "محمود سعيد" لأكثر من 20 يومًا، دون إبلاغ سلطات التحقيق، وتبين بعد مناظرة جثمانه وجود كدمات متفرقة تشير إلى تعذيبه، وتعرفت والدة المجني عليه وشقيقه، على 3 ضباط متهمين في القضية، بأنهم احتجزوا المجني عليه وعذبوه في مارس الماضي.

وكشفت التحقيقات أن ربة منزل (جدة الشاب المتوفي) وجدت مقتولة، وسرقت مصوغاتها الذهبية داخل مسكنها بدائرة القسم، وألقى رجال المباحث القبض على حفيد المجني عليها (الشاب المتوفي) بعدما اشتبه به رجال المباحث في ارتكاب الجريمة.

وقال الضباط أمام النيابة إن الشاب فارق الحياة أثناء مناقشته أمام رجال المباحث حول قضية مقتل جدته العجوز داخل شقتها بالهرم، وأوضحوا أن الشاب أصيب بحالة تشنجات وإعياء وتم طلب الإسعاف لنقله إلى المستشفى.

محاكمة متهم باستعراض القوة والقتل

تُصدر الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة المتهم هاني عبد الله الصادر في القضية رقم 14986 لسنة 2013 جنايات العمرانية المتهم فيها بالقتل العمد والشروع فيه.

كانت النيابة وجهت للمتهم تهم القتل والشروع فيه والتجمهر واستعراض القوة وإتلاف الممتلكات الخاصة.

"ياسمين النرش

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة ياسمين النرش، المعروفة بـ "سيدة المطار" في اتهامها بالتعدي على ضابط بالمطار.

وكانت محكمة النقض برئاسة المستشار أنس عمارة، قبلت الطعن المقدم من "ياسمين محيي الدين النرش" المعروفة إعلاميًا بـ "سيدة المطار" على الحكم الصادر ضدها بالسجن 4 سنوات، وتغريمها 50 ألف جنيه، وإعادة المحاكمة لاتهامها بحيازة المخدرات ومقاومة السلطات والتعدي على أحد رجال الضبط القضائي بالضرب.

وتضمن حُكم –أول درجة- معاقبة ياسمين النرش بالسجن لمدة 3 سنوات عن تهمة حيازة مخدر الحشيش، والحبس لمدة عام واحد عن تهمة التعدي على موظف عمومي (ضابط شرطة) بالقول والفعل أثناء تأدية عمله، وتغريمها 50 ألف جنيه.

"خلية أوسيم الإرهابية"

تُصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، حكمها في محاكمة 30 متهمًا بالانضمام إلى "خلية أوسيم الإرهابية".

يصدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار، وأسامة عبد الظاهر، وأمانة سر أيمن القاضي وأحمد رضا.

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لهم تهم تأسيس، وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمة في ذلك العنف والإرهاب، والمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخلفة القانون ودون الحصول على ترخيص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً