اعلان

في الصحف المصرية.. السيسي: لن نسمح بوجود مشاكل بالمياه.. والبرلمان يوافق تعديل قانون العقوبات.. وجريدة إماراتية: مصر تحل مكان قطر كمورد للغاز الطبيعي

كتب : أهل مصر

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، عددا من الأخبار المحلية والعالمية التى تشغل الرأى العام، وركزت الصحف الحديث حول كلمة الرئيس السيسى أمس،عن إيجاد حلول لمواجهه أزمة سد النهضة، وموافقة البرلمان على تعديل قانون العقوبات.

تناولت صحيفة "الأهرام"، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن إفتتاح عدد من المشروعات القومية، في مجال الطرق والكباري، ونقلت الصحيفة عن اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، قوله "إن المشروعات تشمل محور شبرا - بنها والقوس الشرقي للطريق الدائري الإقليمي الذي يمتد من بلبيس بالشرقية وحتى مصر، الإسكندرية الزراعي بالإضافة إلى الكوبري العلوي على النيل في هذه المنطقة.

ولفتت الصحيفة عن جريدة "ذا ناشيونال" الإماراتية، عن توقعاتها بإن تحل مصر محل قطر كمورد رئيسى للغاز الطبيعى المسال فى الشرق الأوسط، بمجرد تحقيقها الاكتفاء الذاتى من الغاز بحلول نهاية العام الحالى، لاسيما بعد بدء الإنتاج بشكل كامل من حقل "ظهر" للغاز الطبيعى.

وبرزت صحيفة أخبار اليوم بمطالبة الرئيس السيسي الحكومة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بزيادة العمل في المناطق الصناعية المحددة لإنشاء الـ4 آلاف مصنع خلال هذه المرحلة نظرا لأنها ستسهم فى توفير 40 ألف فرصة عمل، وأشارت إلي أن الرئيس وجه الحكومة كذلك بأن تعرض عليه أماكن تنفيذ الـ4 آلاف مصنع ومخططها الزمنى، حتى يتم حل جميع المعوقات أمام عمليات التنفيذ.

كما نشرت عن افتتاح وزير التجارة والصناعة افتتاح ٢٣٧٤ مصنعًا جديدًا بإجمالى استثمارات 62.4 مليار جنيه.

كما جاء بصحيفة"المصرى اليوم" عن موافقه مجلس النواب، على تعديلات بعض أحكام قانون العقوبات والمقدم من الحكومة ومشروع آخر مقدم من عدد من النواب بنفس التعديلات، بعد خلاف مع الحكومة حول صياغة المادة 283 وحذف جملة "مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد" من المادة، ونصت المادة بعد التعديل على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 7سنوات كل من أخفى طفلا حديث العهد بالولادة أو أبدله بغيره أو عزاه زورا إلى غير من والديه.

كما جاء بصحيفة "الشروق" الحديث عن إعداد 16 مشروعًا جديدً لـ"أنابيب البترول"، وحديث وزير الصحة عن الإنتهاء من قانونى هيئتى الغذاء والدواء قريبا.

كما نشرت عن تلقى الهيئة الوطنية للإنتخابات تظلمات المترشحين وفحصها يومي الأربعاء والخميس 7و8 فبراير المقبل، على أن يكون البت فى التظلمات والإخطار بها الجمعة 9 فبراير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً