اعلان

أردوغان يستقبل تميم في قصر تركيا الرئاسي

كتب : وكالات

استقبل رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، في العاصمة التركية أنقرة في ثاني زيارة يقوم بها لتركيا خلال شهر، بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

وذكرت الوكالة، أن وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، وعدد من المسؤولين الأتراك، وسالم مبارك آل شافي، سفير دولة قطر لدى تركيا، كانوا في استقبال أمير قطر، بمطار أسن بوغا الدولي.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المركز الإعلامي للرئاسة التركية، إن آل ثاني سيلتقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مشيرًا في بيان إلى أنه من المقرر بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، خلال الاجتماع إضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية".

وتعد هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها أمير قطر لتركيا في غضون شهر، وجرت الأولى في 13 ديسمبر الماضي للمشاركة في قمة التعاون الإسلامي في إسطنبول بشأن القدس.

وتأتي الزيارة بعد نحو شهرين من زيارة أردوغان للدوحة منتصف نوفمبر الماضي، شارك خلالها الزعيمان في الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية التركية القطرية.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة، ويوجد تناغم سياسي كبير بين البلدين واتفاق في وجهات النظر تجاه الكثير من قضايا المنطقة.

ويجري هذا التقارب الملموس في ظل توتر داخلي كبير في منطقة الخليج اندلع على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في الـ5 يونيو من العام 2017، جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

وأعرب الرئيس التركي مرارا عن دعمه لقطر بعد هذه التطورات، الأمر الذي تلاه نشر الجيش التركي مئات من مقاتليه في القاعدة التركي قرب العاصمة القطرية الدوحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً