اعلان

محلل سوادني تعقيباً علي كلمة السيسي بشأن الخرطوم: "البشير" يحاول محاربة مصر لإلهاء الشعب عن الضائقة الاقتصادية

كتب : سها صلاح

عقب المحلل السوداني خالد إبراهيم في تصريح خاص لـ"أهل مصر" علي كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن السودان اليوم، أنه يرحب بتصريحات الرئيس، المصري عبد الفتاح السيسي، بأن بلده لا نية لها في شن هجوم على السودان، أو التآمر ضده، و اشاد بالتوجيه الرئاسي المصري للإعلام بالكف عن الإساءة للسودان.

وقال المحلل السياسي أنا اقترح على عمر البشير إعلان الحرب على إسرائيل طالما سقطت ورقة الإلهاء بمصر، وأكد الحق، إن من يضع على طاولة النقاش، خيار عمل عسكري ضد دولة جارة، هو نظام البشير، والغرض إلهاء الشعب السوداني بمعركة للتمويه عن الضائقة الاقتصادية،ليبلغ الدولار ١٠٠ ألف جنيه.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، على عمق العلاقت الطيبة التي تربط مصر بجميع أشاقئها في دول العالم، مشيرًا إلى أن الحديث على أن هناك خلافات مع السودان عابر، مشددًا:" مصر لا تحارب أشقاءها".

وقال الرئيس فس تصريحات على هامش افتتاحه عددًا من المشروعات التنموية بمحافظات الدلتا، اليوم الاثنين، إن مصر حريصة على أن تكون علاقتها طيبة مع كافة دول العالم، وخاصة الأشقاء، مؤكدًا أن الدولة المصرية غير متأمرة ولا تتأمر على أي دولة أخرى.

وطالب السيسي، من الشباب المصري بضرورة عدم التفاعل مع المنشورات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهدف لزيادة حدة الخلافات مع أي دولة شقيقة، وخاصة الألفاظ المسيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً