اعلان

تحت ستار العلم.. فضائح أخلاقية بالجامعات المصرية.. ضبط دكتورة جامعية بحوزتها مخدرات بالمطار.. وآخر يقيم علاقة محرمة مع تلميذته

الجامعة تعتبر مكان لتلقي العلم حيث أن الطلاب ينتهون من مراحل دراسية كثيرة حتي يصلوا لحلم الجامعة ودراسة الشئ المفضل لهم الناتج عن جهد وإخلاص دام لسنوات، وأهالي تعمل وتكد من أجل تعليم أولادهم وأن يصبحوا في مكانه تشرف أهلهم، هؤلاء الطلبة والطالبات يتلقون العلم على يد أساتذة، يفترض أنهم يجلسون في المجتمع بين النخبة، لكن بالرغم من مكانتهم المرموقة، إلا أن أمثالهم مثل الذى يبحث عن زيادة نفوذه فى مكانه، والتحرش بالطالبات، ومن هنا يتم استغلال الطلبة، التى تتخوف من الرسوب فى الكلية، فيلجأون مضطرين إلى دفع الأموال في بعض الأحيان، لتلقى الدروس الخصوصية خوفًا من الرسوب.

وترصد أهل مصر أبرز وقائع الأساتذة الجامعيين بهذا الصدد في الفترة الأخيرة.

أستاذ كلية الإعلام "ياسين لاشين"

بعد انتشار تسجيلات صوتية لـ"لاشين" أستاذ في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وهو يغتصب طالبة، ويجبرها على التجريد من ملابسها، ويصورها من أجل ابتزازها.

وكشف التسجيل عن تعرض طالبة كلية الإعلام جامعة القاهرة للاستغلال من جانب أستاذ في الكلية.

وحسب التسجيل الذي تم نشره فإن الأستاذ الجامعي يهدد طالبة، ويجبرها على كتابة إقرار بأنه يقدم لها المساعدة المادية، لأنها تمر بظروف مادية صعبة، ويملي الأستاذ الجامعي على الطالبة صيغة الإقرار.

وحسب التسجيل أجبر الأستاذ الجامعي الطالبة على التصوير عارية، وقالت له: "لا يا دكتور مش للدرجة، لكنه قال لها: عشان تطلعي من هنا حية، يبقى لازم الصور دي".

"دكتور بجامعة طنطا يتحرش بالطالبات"

أحال رئيس جامعة طنطا، دكتورًا بقسم الإعلام في كلية الآداب، إلى مجلس التأديب لتحرشه بالطالبات.

وأثبتت التحقيقات أن طالبة في الفرقة الإولي بقسم الإعلام بكلية الآداب تدعي "هـ. م"، تقدمت بشكوى ضد الدكتور "م. ع" تتهمه بالتحرش بها من خلال رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلن الطلاب تضامنهم مع زميلاتهم، وأحالت على الفور الجامعة الواقعة للتحقيقات، والتي أثبتت صحة الشكوى، وبناء عليه تم إحالة عضو هيئة التدريس إلى مجلس التأديب.

أستاذة العلوم السياسية "مي صلاح الدين"

نجحت سلطات الأمن بمطار القاهرة من ضبط الدكتورة "مي صلاح الدين عبدالهادي" أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزتها على ٤٩ قرص ترامادول، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالتها للتحقيق.

وتم ضبط استاذة العلوم السياسية بالجامعه الامريكيه بالمطار اثناء سفرها الي لندن وبحيازتها ٤٩ قرص ترامادول وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

أستاذ كلية الآداب "مجدي بيومي"

تم ضبط تسريبات للدكتور بكلية الآداب "مجدي محمد بيومي" بينه وبين خريجة من الكلية "متزوجة"، واحتوت التسريبات التي هي عبارة عن محادثات على صورًا للدكتور عاريًا، بالإضافة إلى كلام خارج بينه وبين طالبته في السابق، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة إلى التحقيق معه في الواقعة.

البداية كانت عند الزوج بملاحظته بتغير في تصرفات زوجته "الخريجة"، وسهرها الدائم على "فيس بوك"، وبسبب انشغال الزوج في عمله، لم تجد الزوجة سوى الإنترنت لقضاء وقت فراغها، وفي إحدى المرات وقع هاتف الزوجة في يد زوجها، واكتشف المحادثة التي دارت بين زوجته وبين دكتور كلية الآداب التي كانت تدرس بها بالصدفة.

وبمواجهة الزوج لزوجته، انهارت في البكاء، واعترفت بمحادثة الدكتور، وأنها لم تقابله منذ أن تخرجت من الجامعة، الأمر الذي دفع الزوج للانتقام من زوجته، بنشر المحادثات على الفيس بوك، ونشر أيضًا صور الدكتور عاريًا، ورفع قضية ضد زوجته يتهمها بالخيانة بعد أن طلقها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي