اعلان

السفير البريطاني: 2018 داخلة برجليها اليمين على مصر

كتب : سها صلاح

أعلن السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، عن تفاؤله بالعام الجديدة بشأن الاستثمارات البريطانية و التي من شأنها خلق فرص عمل جديدة في مصر.

وقال "كاسن" في تغريدة علي "تويتر": "2018 داخلة برجليها.. متفائل بموجة جديدة من الاستثمارات البريطانية لخلق فرص عمل، مجموعة CDC وجلوبيلك زاروا مصر الأسبوع ده لاكتشاف فرص جديدة بعد إعلانهم تمويل أكبر محطة طاقة شمسية في الشرق الأوسط "شموس النوبة" في أسوان بـ653 مليون دولار أكتوبر اللي فات".

وذكرت السفارة البريطانية أن ممثلى "سي دي سي" جروب عقدوا اجتماعات مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، وعاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية ومعتز يكن مستشار وزيرة التعاون الدولي، كما عقدوا لقاءات مع وكيل وزير البترول المهندس محمد صفار، ورئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية الفريق مهاب مميش.

وقال "إن المستثمرين في المملكة المتحدة مثل سي دي سي جروب أبدوا التزامهم بالعمل والإسهام مع مصر في تنفيذ مشاريع طموحة تفيد جميع المصريين ، كما قامت الشركات البريطانية خلال هذا العقد باستثمارات بلغت قيمتها 43 مليار دولار في مصر ، ونحن نرى العديد من المستثمرين البريطانيين الذين يعملون على توسيع عملهم الحالي في مصر وإيجاد فرص جديدة للاستثمار".

وأشار البيان الى أن الشركة المملوكة لحكومة المملكة المتحدة تعد مستثمرًا رئيسيًا في اتحاد الشركات الذي تقوده مؤسسة التمويل الدولي والذي أعلن عن تمويل بمبلغ 653 مليون دولارًا لمشروع محطة الطاقة الشمسية "شموس النوبة" في أسوان في أكتوبر؛ وستعمل حصتها التي تبلغ 97 مليون دولار أمريكي (ما يزيد على 1,7 مليار جنيه مصري) على دعم توليد 400 ميجاوات من الطاقة النظيفة، أي ما يزيد على 20% من إجمالي القدرة التوليدية لحديقة بنبان للطاقة الشمسية.

وأضاف البيان أن سي دي سي جروب قد عادت لمصر للبحث عن فرص أخرى طموحة في مجالات البنية التحتية والتمويل والطاقة المتجددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول