اعلان

إلهام شاهين وهالة صدقي في "بيت العائلة المقدسة" بأسيوط (فيديو وصور)

زار عدد من نجوم الفن، مساء اليوم الخميس، بيت العائلة المقدسة بالدير المحرق بالقوصية فى أسيوط.

والفنانون هم "هالة صدقي وإلهام شاهين وبوسي شلبي وغادة رجب والفنان طارق الدسوقي وريم كمال"، وذلك عقب مشاركتهم فى مؤتمر دعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لفترة رئاسية ثانية 2018 – 2022 التى أقامتها حملة "كلنا معاك من أجل مصر" بجامعة أسيوط.

وكانت الجولة بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والدكتور علي مهران، منسق عام جمعية من أجل مصر بمحافظة أسيوط والقيادات الأمنية والتنفيذية.

وأوضح الأنبا بيجول، أسقف الدير المحرق، أن دير السيدة العذراء يعد واحدًا من أهم الأديرة والمزارات المسيحية والآثار القبطية المصرية، إذ أتت إليه العائلة المقدسة أثناء هروبها من فلسطين للاختفاء من بطش الملك "هِيرودُس" الذى كان يسعى لقتل السيد المسيح.

وأضاف، أن الدير اشتهر بالسيدة العذراء مريم، وذلك نظرًا لإقامة العائلة المقدسة العذراء مريم وابنها السيد المسيح ويوسف النجار، أثناء هروبهم من فلسطين ولجوئهم إلى مصر، مضيفا أنه اشتهر بـ"المحرق"، لأنه كان متاخما لمنطقة تنمو فيها الحشائش والتى كان يتم التخلص منها عن طريق حرقها ولذا أطلق على المكان المحيط بالدير بـ"المحرق" أو المنطقة المحروقة أو المحترقة، ومع مرور الوقت استقر لقب دير المحرق عليه.

وواصل أسقف الدير المحرق، أن العائلة المقدسة مكثت فترة تقدر بـ6 أشهر و10 أيام، وتعتبر أكبر فترة قضتها العائلة المقدسة فى هذا المكان.

فيما أدت الفنانة هاله صدقي، الصلاة والدعاء بغرفة العائلة المقدسة.

وانتقل نجوم الفن بعد ذلك لزيارة السيدة العذراء بدير درنكة بالجبل الغربي، وترجع هذه المغارة إلى نحو 2500 سنة قبل الميلاد، وانتهت الزيارة وسط إعجاب وفرحة الفنانين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء