اعلان
اعلان

عاصفة رملية شديدة تضرب البلاد.. وسقوط أشجار ضخمة في وسط القاهرة (صور)

هبت عاصفة رملية شديدة، في الساعات الأول من صباح اليوم الجمعة، على القاهرة، وعدد من المحافظات، ما تسبب في ضعف الرؤية على الطرق السريعة، كما أدت العاصفة القوية إلى اقتلاع بعض الأشجار في وسط القاهرة وسقوط عدد من أعمدة الإنارة.

وخلال الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل، صورًا تؤكد سقوط أشجار في محيط شارع القصر العيني بوسط العاصمة المصرية القاهرة، ذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وهو الامر الذي أدى إلى تعطل حركة المرور في الطريق المؤدي إلى ميدان التحرير.

وأشار عدد من شهود العيان على الواقعة، بان هذه أحد الأشجار التي سقطت كانت موجودة منذ زمن بعيد في شارع القصر العيني، وبالتحديد بجوار مقهى مجاور لمجلة روز اليوسف، وقد سقطت بسبب الرياح الشديدة، وأدت إلى إغلاق الشارع بالكامل وبالتحديد الطريق المؤدي إلى ميدان التحرير وذلك لمدة 5 دقائق حتي تمكن البعض من إزالة الشجرة من مكانها من أجل فتح الطريق من جديد.

وفي نفس السياق، ألقت سرعة الرياح الشديدة بظلالها على حركة الملاحة البحرية، فمنعت عشرات السفن من العبور في عدد من موانئ البحر الأحمر والسويس، كما أحدثت حالة من الشلل على معظم الشوارع المصرية، التي فضّل المواطنين التزام البيوت.

ومن جانبه، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الجمعة، معتدلا نهارا شديد البرودة ليلا، ويستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد، خاصة جهة الشرق، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، خاصة على شرق البحر المتوسط.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية، تمتد إلى وسط سيناء ومناطق من الوجه البحري والقاهرة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فسيكون مضطربا جدا، مع ارتفاع الموج فيه من ثلاثة إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فمعتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض