اعلان

10 رسائل من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المصريين خلال اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن": "خافوا على بلادكم"

تطرق الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قضايا هامة، خلال فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر "حكاية وطن"، الذي يعد خطوة نحو تفعيل المشاركة المجتمعية وتبادل الرؤيا مع الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية، بحضور عدد كبير من الخبراء والمتخصيين في العديد من المجالات، وكانت أبرز القضايا التي ركز الرئيس حديثه عليها: حرص الدولة على تتبع الفساد وضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتبرز "أهل مصر" في السطور التالية 10 رسائل من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جميع أطياف الشعب المصري خلال مؤتمر "حكاية وطن"..

1- "خافو على البلد":

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة هامة إلى المصريين خلال جلسة "السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب"، بمؤتمر "حكاية وطن"، اليوم الجمعة.

وقال الرئيس السيسي: "خافو على بلدكم.. أوعى تضيع منكم، مش هترجع تاني والله مش عشان أنا هنا، خلوا بالكم منها، خلوا بالكم، أنا يومين وهمشي أروح عند ربنا".

وأضاف الرئيس أن مصر على أهبة الاستعداد للدفاع على مصر مهما تكن التحديات.

2- "لا أحد فوق القانون":

وأكد الرئيس خلال فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن" أن الدولة حريصة على تتبع الفساد وهناك إرادة حقيقية للقضاء عليه.

وأضاف: "أن هناك سياسية حقيقية في مصر للقضاء على الفساد من أول أنا فما دون اللي يغلط طبقًا للقانون يتحاسب".

وأوضح "السيسي" أن القيادة السياسية تدعم بشدة الأجهزة الرقابية في مصر، ولا يوجد أي موضوع يتم تجنيبه أو تأجيله، قائلًا: " مافيش دولة فى العالم مافيهاش فساد".

3- الاتفاق بين مؤسسات الدولة:

وأوضح الرئيس أن استقرار الدولة المصرية يأتى على رأس أولوياته وأهدافه.

وأضاف خلال فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر "حكاية وطن" إن مؤسسات الدولة متفقة ومنسجمة مع بعضها، مشيرا إلى أن مصر خلال السنوات المقبلة كادت تسقط لولا أن الله وحده أراد ألا يحدث ذلك.

4- المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة:

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الانتخابات البرلمانية الأخيرة كانت حرة، و50% من النواب هم أعضاء جدد.

وحذر الرئيس خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن"، المصريين من عدم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح خلال جلسة إنجازات السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب، وإعادة بناء مؤسسات الدولة، ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير، من مؤتمر "حكاية وطن"، أن الوزن النسى للدولة المصرية تراجع بشكل بكير بدليل أنه بمجرد ما حدث خلال 2011 و2012 و2013 تم تجميد عضوية مصر فى الاتحاد الأفريقى والمنظمات تدخلت فى شوئنا وتحدثت عن مصر بشكل مختلف بجانب الدولى، ودول قامت بإجراءات دون التنسيق الجاد، ومش هتكلم فى النقاط دى، وفيه ناس عملت إجراءات لم تكن لتقوم بها إلا فى أحداث 2011 و2012 و2013، واتسكرت حواجز كتير، وكان لا بد من بناء الحواجز دى مرة تانية واستعادة الدولة المصرية لمكتانتها وهيبتها".

5- قتلى فض رابعة:

وأكد "السيسي" إن موقف السعودية فى أعقاب 30 يونيو تجاه مصر كان مشرفا.

وأكد خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن"، أن مصر كانت تواجه تحديا دوليا كبيرا فى أعقاب 30 يوينو، ثم بعد فض رابعة والنهضة، مشيرا إلى أن الإخوان كانوا يروجون فى الخارج لأكاذيب مثل أعداد القتلى فى الفض، قائلا: "كانوا بيقولوا أن عدد القتلى فى فض رابعة والنهضة 3 و4 ألاف ".

وأضاف أن عدد من الدول والاتحاد الأفريقي كان يتخذ موقف مناهض لمصر، إلا السعودية هى من وقفت موقف مشرف وساندت مصر.

6- مصابي الحوادث الإرهابية:

وقال "السيسى" إن إجمالي عدد المصابين بسبب الأعمال الإرهابية بلغت 13 ألف مواطن.

وأضاف الرئيس في كلمته خلال جلسة السياسة الخارجية بمؤتمر"حكاية وطن"، إن هناك بؤرة صغيرة من سيناء كانت مليئة بالأسلحة.

7- حصة مصر المائية:

وأوضح أن حصة مصر المائية لن يتم المساس بها، وقمنا بإجراءات لاستعادة قوى الدولة الشاملة، مشيرًا إلى أن مؤسسات الدولة عادت للعمل بشكل جيد.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، أن الجماعات الإرهابية تصر بشدة على النيل من المصريين وليس من شخصه.

8- إمتلاك قوة عسكرية:

وأشار الرئيس أن مصر لديها قوة عسكرية هائلة تختلف جذريَا عما كانت عليه قبل 5 سنوات، على الرغم من قوتها أنذآك، مشيرًا إلى أن القدرة العسكرية لحماية حدودنا ولتحقيق السلام.

وأضاف "السيسى" أن مصر لم تتدخل عسكريًا فى ليبيا على الرغم أن من سوء الأوضاع هناك، قائلًا:"أى حد فى موقفنا كان هيقوم بعمل عسكرى، ولكن أحنا معملناش كدة، وفى نفس الوقت لم نقصر فى حفظ أمننا القومى، وقلنا اللى هيقرب من حدودنا هنتعامل معه".

9- استعادة قوة مصر:

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تحتاج من 10 إلى 15 سنة، حتى تستعيد عافيتها بعد ثورتين.

وأضاف فى كلمته بمؤتمر"حكاية وطن"، أن كلما استقرت الدولة استقر مؤسستها بالكامل.

10- تحديات مصر الخارجية:

وأوضح الرئيس أن مصر لديها تحديات خارجية ومرتبطة بشكل كبير بما يحدث في الداخل، من بينها أزمة سد النهضة، الذي لم يتم الاتفاق حتى الآن على الحجم المقبول لحصة مصر من مياه النيل خلال فترة ملء سد النهضة.

وأوضح السيسى خلال حديثه بمؤتمر "حكاية وطن" أن مصر لديها مواقف واضحة فيما يتعلق بملف سد النهضة، مشددًا أنه لا مساس بحصة مصر من مياه النيل، كما أن مصر لديها أكبر مشروع لإعادة معالجة مياه الصرف الزراعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً