اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "هبة قطب" بإصابة كهربائي عن طريق الخطأ.. ومتهمي "تنظيم بيت المقدس".. وجرانة في "تراخيص الشركات".. وقاضٍ متهم بقتل شاب

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم السبت، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة "هبة قطب" بإصابة كهربائي عن طريق الخطأ، ومتهمي "تنظيم بيت المقدس"، وجرانة بقضية "تراخيص الشركات"، والمتهمين بقتل سائق شركة الغاز بالجيزة، وقاضٍ متهم بقتل شاب بمدينة نصر،والإدارية العليا تنظر طعنا يطالب برفض تأسيس حزب المصريين الأحرار.

"هبة قطب على حبسها شهر"

تبدأ محكمة جنح مستأنف العجوزة، اليوم السبت، نظر أولى جلسات نظر استئناف الدكتورة هبة قطب استشاري العلاقات الأسرية، على حكم حبسها شهرًا، لاتهامها بإصابة كهربائي سيارات عن طريق الخطأ.

كانت محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار سليم سليم، قد قضت بالحبس لمدة شهر وكفالة 10 آلاف جنيه، والغرامة 10 آلاف أخرى كتعويض مدني، على "قطب" في اتهامها بإصابة كهربائي سيارات عن طريق الخطأ.

وتبيَّن من تحقيقات النيابة في القضية التي حملت الرقم 14631 لسنة 2017، أن كهربائي سيارات تقدم ببلاغ أفاد فيه أنه في أثناء وجوده في الشارع بالعجوزة لإصلاح سيارة، فوجئ بمرور المشكو فى حقها بسيارتها الخاصة على قدمه، ما تسبب في تهتك أربطة قدمه.

"تنظيم بيت المقدس"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، نظر محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

"تراخيص الشركات"

تنظر الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة،اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد الشوربجى، إعادة محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق فى اتهامة بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "تراخيص الشركات".

كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة فى وقت سابق، عاقبت جرانة غيابيا بالسجن المشدد 3 سنوات فى إعادة محاكمته.

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة، برأت أمس الأربعاء، كلا من زهير جرانة، وزير السياحة الأسبق، وأحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق، من تهم التربح والاستيلاء على أراضى الدولة، والإضرار عمدا بالمال العام.

"المتهمين بقتل سائق"

تنظر الدائرة 19 جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، برئاسة المستشار عادل أبو المال، اليوم السبت، محاكمة كهربائى وعامل بشركة الغاز، لاتهامهما بقتل عبد المفيد محمد سعد، السائق بشركة الغاز، وذلك بعد شنقه وإلقاء جثته بترعة المريوطية، بهدف سرقة سيارته المحملة بأسطوانات غاز.

وتعود أحداث القضية لتلقى مركز شرطة الجيزة بلاغًا يفيد بالعثور على جثة ملقاة بترعة المريوطية فى ظروف غامضة، وبعد انتقال قوات الشرطة إلى مكان الواقعة، تم تكثيف التحرى والبحث عن الجناة، وتبين أن وراء ارتكاب الحادث "ع. أ. ح"، سائق بشركة الغاز بالقطامية، و"ح. س. ح" كهربائى، وأنهما أعدا مخططا لقتل المجنى عليه بهدف سرقة السيارة التى يقودها، وهى مملوكة لإحدى الشركات ومحملة بأسطوانات الغاز.

"قاضٍ متهم بقتل شاب"

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى عيسي، اليوم السبت، محاكمة مستشار بالمحكمة الاقتصادية، بتهمة قتل "مجند" في مدينة نصر.

بدأت تفاصيل الواقعة باندلاع مشاجرة بشارع أحمد حسنى، بين فتاة تدعى "بوسى. ح. ع" فى العقد الثانى من عمرها، وأحد المستشارين، بسبب سؤال المستشار ويدعى "ح. ش"، ويعمل بأحد الدوائر القضائية، للفتاة عن سبب تواجدها أمام العقار محل الواقعة، مما جعل الأمر يتطور إلى مشادة كلامية بينهما.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل القاضى إلى المحكمة، وتم تقييد القضية برقم 1084 لسنة 2017 إداري مدينة نصر أول.

"المصريين الأحرار"

تواصل دائرة الفحص بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سعيد قصير، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، الدعوى المقامة من حامد صديق سيد، التى يطالب فيها بوقف قبول أوراق تأسيس حزب المصريين الأحرار.

واختصم الطعن الذى يحمل رقم 38796 لسنة 62 قضائية عليا، رئيس لجنة شؤون الأحزاب بصفته

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً