اعلان

"أعضاء تدريس الجامعات": دخول السياسة الحرم الجامعي "بداية الفوضى"

علق الدكتور محمد كمال، المتحدث باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس، على ظهور دعوات طلابية تطالب زملائهم بتوقيع توكيلات لمرشحي الرئاسة في الانتخابات المقبلة، قائلا إن أي محاولة لإعادة العمل السياسي في الجامعات من جديد، ستكون بمثابة بداية وإعادة الفوضى من جديد.

وأوضح كمال في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن السياسة تحول الجامعات من حرم تعليمي لـ"حلبة صراع سياسي"، لافتا إلى أنه كانت هناك حركات طلابية لها ظهور قوي أيام حكم الإخوان واختفت، وتحاول حاليا أن تعود تدريجيا للسيطرة على الجامعة من جديد.

وأكد المتحدث باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات، أن إدارة الجامعات واعية لما يدور داخل ساحتها، لذلك أصدرت عدة جامعات قرارات بحظر الدعاية لمرشحي لرئاسة داخل الحرم الجامعي، مبينا أن ما تشهده الجامعات الأن تحركات فردية من بعض الطلاب ليس لإدارات علاقها بها.

وتشهد الجامعات خلال الأيام القليلة الماضية، حراكا سياسيا محدودا بعد ظهور دعوات طلابية تطالب زملائهم بتوقيع توكيلات لمرشحي الرئاسة في الانتخابات المقبلة، انحصرت فيها المنافسة بين الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي ومنافسه المحتمل خالد علي.

وذلك بعد غياب لأكثر من عامين، للحراك الطلابي في الجامعات، عادت حركات طلابية للعمل السياسي من جديد كطلاب "مصر القوية"، التي دعت الطلاب لجمع توكيلات لدعم ترشح "خالد علي" للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في مارس عام 2018 الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل