اعلان
اعلان

ماذا يحدث لعينيكى عند النوم بالعدسات اللاصقة؟

كتب : رشا عونى

أضرار كثيرة لا تعرفها الفتيات حول النوم بالعدسات اللاصقة، فالكثيرات يقومن بهذا الفعل دون التفكير فى نتائجه الضارة والتى قد تصل أحياناً إلى فقدان البصر.

فبسبب الكسل أو عدم إدراك المخاطر، تنام الفتيات وهن مرتدين العدسات اللاصقة، ولهذا الفعل نتائج خطيرة على صحة العينين، أهما قروح القرنية التى تحدث نتيجة ارتداء "اللينسز" لفترات طويلة.

ويذكر طبيب العيون جيفري أخصائي النظارات في الجمعية الأمريكية بأن الأشخاص الذين يرتدوا العدسات اللاصقة أثناء النوم تزيد من خطر الإصابة بقرحة القرنية بمعدل خمسة أضعاف وتؤثر بشكل عام علي الرؤية ولا يجب النوم بالعدسات اللاصقة في حالة موافقة الطبيب علي ذلك .

كذلك تتسبب العدسات اللاصقة فى تورم فى جفن العين وحكة بالعيون بسبب انتقال الفيروسات والبيكتريا إلى الجفن، وهو ما يسمى باسم مرض "الرمد السارى".

ويقول ووليان وجيان مدير طب العيون في مستشفي العيون وان فانغ لصحيفة الديلي ميل بأن نقص الأكسجين يدمر سطح الأنسجة الظهارية وخلق جروح صغيرة وبسبب وصول البكتريا بسهولة إلي القرنية وتنتشر في بقية العين وتوفير أرضية خصبة لنمو البكتريا، وتابع :"حتي لا تعاني من الضرر الدائم لقرنية العين حاول التخلي عن العدسات اللاصقة لمدة شهر علي الأقل بصفة دائمة" .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء