اعلان

الحقيقة المرة.. 5 معلومات صادمة لا تعرفها عن القهوة

كتب : رشا عونى

ما بين كوبين إلى ثلاثة، يقبل الكثيرون على تناول القهوة بشكل يومى، فرغم إنها لها الكثير من الفوائد للصحة وللقلب، إلا أنها لها مخاطر أيضًا يتجاهلها محبيها من أجل الاستمتاع بشرب فنجان من القهوة لتنشيط العقل والتخلص من الصداع.

ومن أهم مخاطر القهوة أنها تتسبب فى رفع مستوى الضغط بالدم، والذى قد يتسبب فى عقبات اكثر سوءًا، فكل من يعانى من الضغط المرتفع عليه تقليل تناول القهوة.

التهاب المعدة، فالقهوة تؤثر على معدتك ويتسبب تناولها باستمرار فى التهابات بالمعدة تجعلك دائمًا لا تستطع تناول الطعام من كثرة الألم.

انتفاخ القلولون، وهو مرض العصر ورائج بين الشباب، فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن النسكافيه والقهوة يؤثرون بشكل سلبى على القولون وعملية الهضم مما يؤدى لانتفاخه والشعور بالألام دائمًا.

تتسبب القهوة أحيانًا فى الإسهال، فمن المعروف عنها أنها "تمسك البطن" أى تمنع الإسهال، إلا أن لكل قاعدة شواذ وتتسبب فى الإسهال الفورى لدى البعض.

كما أن تناول القهوة صباحًا " على الريق" يتسبب فى إفراز حمض الهيدروكلوريك Hydrochloric acid في المعدة وهو مخصص لهضم الطعام فقط، وهذا سيؤدى إلى صعوبة فى انتاج كمية كافية منه للتعامل مع الأطعمة والوجبات الدسمة، بسبب إفرازه دومًا من دون فائدة بعد تناول القهوة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً