اعلان
اعلان

حازم حسنى: "سامي عنان في 2013 لايصلح للرئاسة".. و2018 يختاره نائبًا له

كتب :

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي" تغريدة" للدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، يهاجم فيها الفريق سامي عنان عام 2013.

وقال الدكتور حازم حسني عبر حسابه: "أنصح الفريق سامى عنان أن يشاهد الفيديو الذى يسجل مراسم تسلمه وسام الجمهورية من "الأخ" محمد مرسى، وأنصحه أن يركز فى مشاهدته على لغة جسده His Body Language، وتعبيرات وجهه لحظة قيامه بأداء التحية العسكرية، فهي لحظة كاشفة لشخصية الرجل ولمدى استحقاقه للمنصب".

وتابع:"هو بالتأكيد لا يصلح رئيسًا للجمهورية، ولم يكن يصلح أصلًا لمنصب رئيس هيئة الأركان، ولا لتمثيل شرف العسكرية المصرية أو عزتها أو اعتداد قادتها بأنفسهم!!".

وكان الفريق سامي عنان، أعلن عن تشكيل منظومة مساعدي للرئاسة في حالة فوزه في انتخابات الرئاسة، من بينها أن يكون الدكتور حازم حسني الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، نائبا لشؤون الثورة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي، ومتحدثًا رسيما باسمه، الأمر الذي أثار جدلا واسعًا، بسبب التغير المفاجئ في موقف حازم حسني تجاه عنان إلى حد اعتباره "صاحب الشخصية القوية والتاريخ العسكري المعروف".

وقال "حسني" في تصريحات للصحفيين، اليوم السبت، بعد اختياره نائبا لعنان: "الفريق عنان رجل قوي، وليس مدفوعًا من أحد وتاريخه العسكرى مشرف ومعروف للجميع، الصالح العام هو الذي يسيطر على عقل الفريق، والسياق التاريخي يجعل الصالح العام يختلف تمامًا من وقت لآخر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل