اعلان

أحمد عبد الله: احذروا من أدوية غير صالحة لأمراض السمنة

حذر الدكتور أحمد عبد الله إستشارى أمراض السمنة والتجميل وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية من إستخدام بعض الأطباء لأدوية غير صالحة وغير مطابقة للمواصفات الطبية كما أنه يتم الترويج لمنتجات غير صالحة من خلال غير المتخصصين فى مجال الطب والدواء بشكل عام ومجال السمنة والتجميل بشكل خاص , قائلا : أحذر الصيادلة والجمهور من تداول واستخدام بعض الأدوية دون الرجوع الى الطبيب المختص نظرا لعدم مطابقتها للمعايير والمواصفات الدوائية.

وقال الدكتور أحمد عبد الله أننا نعمل جاهدين من خلال حملة " صحتك بالدنيا " والتى أطلقناها الشهر الماضى على توعية المواطنين بمضامين الأمور الصحية العامة وكيفية التعامل السريع مع الطوارىء بالإضافة الى توعيتهم بمخاطر الأدوية الغير مطابقة للمواصفات وعدم أخذ أى دواء إلا بإستشارة الطبيب المختص.

وأضاف عبد الله أن الصيادلة يجب أن يلتزموا بعدم تداول الأدوية التى صدرت بشأنها منشورات صادرة عن الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والإسكان.

وناشد عبد الله وزارة الصحة ومباحث التموين فى المحافظات بشن حملات مكبرة على الصيدليات المختلفة التي تقوم بالاتجار في العقاقير المخدرة والأدوية ومستحضرات التجميل منتهية الصلاحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي