اعلان

احذر.. أصوات جسمك أثناء النوم تبنئك بالموت المبكر

ترك جسدك يتهاوى عند النوم وتذهب سريعا في نوم عميق ولا تعرف أن جسمك يصدر أصواتا أثناء النوم ربما تؤدي لنفور شريك حياتك، أو تكون دلالة على إصابتك بمرض ما، او تبنئك بالموت المبكر، ونستعرضها في السطور التالية.

-الشخير

يتسبب اهتزاز أنسجة الفم والزور أثناء التنفس في حدوث الشخير أثناء النوم، ويرتبط الشخير أغلب الظن بالوزن الزائد، فإذا وجدت نفسك تلهث أثناء النوم وتستيقظ وأنت تتصبب عرقا، فينبغي عليك أن تذهب للطبيب المختص، بسبب احتمالية الإصابة بمرض صعوبة التنفس أثناء النوم، ويتسب الشخير أيضا في بعض أنواع السكتة.

-خلخة الركبتين والكاحل

هذا الصوت يصدر منك إما لضغط الأوتار على المفاصل، أو تغيرات في السوائل مما يكون فقاعات غاز، أو تحرك المفصل نفسه من مكانه قليلا، وفي كل الحالات ينبغي عليك استشارة الطبيب إذا شعرت بتأثير على أدائك البدني.

-تقلصات المعدة

تفرز المعدة عصارتها عند الجوع، مسببة سلسلة من التقلصات مصحوبة بأصوات مسموعة، ولكن هذه الأصوات غير مرتبطة بالجوع في كل مرة ربما كان الأمر عبارة عن التخلص من بقايا الطعام في القناة الهضمية، فإذا لم تكن تشعر بالجوع عليك بانتظار موعد وجبتك ولا تنخدع بالصوت.

-طرقعة الفك

المفصل الصدغي إذا خرج عن مساره يجعل هذا الصوت قويا، ولكن لا تعتبر هذه مشكلة كبيرة طالما تستطيع فتح وإغلاق الفك كما تريد، وبوجه عام إذا كنت تعاني من مشاكل في الفك عليك بالابتعاد عن الاطعمة صعبة المضغ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً