اعلان

وزير خارجية الإمارات يجرى اتصالا هاتفيا بشيخ الأزهر

تلقى الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، اتصالًا هاتفيًّا من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال الاتصال، أشاد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الذي عقده الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن الإعلان الصادر عن المؤتمر جاء معبِّرًا عن جموع الشعوب العربية والإسلامية التي تتطلع دائمًا إلى الأزهر الشريف ودوره الريادي على مدار تاريخه العريق.

كما أعرب وزير الخارجية الإماراتي، عن تقديره للجهود التي يقودها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لنصرة قضايا الأمة وبخاصة قضية القدس والمسجد الأقصى ونشر ثقافة التعايش ومواجهة التطرف والعنصرية والإرهاب.

من جانبه، أعرب الإمام الأكبر، عن خالص شكره والشيخ عبدالله بن زايد، مقدرًا كافة الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية الشقيقة وقيادتها الحكيمة في نصرة قضايا الأمة، ومعربًا عن امتنانه لدعمها الدائم لجهود الأزهر الشريف في تحقيق رسالة الوسطية والسلام.

كان الأزهر الشريف قد عقد بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين مؤتمرًا دوليًّا لنصرة القدس وذلك خلال الفترة  من 17- 18 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وبحضور عدد كبير من العلماء والساسة ورجال الدين والمفكرين والكتاب من أكثر من 86 دولة وذلك لمناقشة استعادة الوعي بقضية القدس وهويتها العربية، والمسؤولية الدولية تجاهها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو