اعلان

اليوم.. "الأونروا" تعقد مؤتمرًا صحفيًا لدعم الفلسطنيين

يعقد المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، مؤتمرًا صحفيًا صباح اليوم الاثنين، وذلك لإطلاق الحملة العالمية لدعم الأونروا والاستمرار بخدماتها وعملياتها.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إن المفوض العام سيعقد مؤتمر صحفي اليوم، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا في مدرسة بنات الرمال الإعدادية "أ" بمدينة غزة في فلسطين.

وأضافت الوكالة بأن المؤتمر سيبدأ بكلمة للمفوض العام، تليها كلمتين لطالبة وطالب من الأونروا، ويُختتم بفرصة لطرح الأسئلة على المفوض العام للأونروا.

وقد حذرت الأونروا من المخاطر الناجمة عن التوقف من تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، وقد اتى المؤتمر بعد إعلان إدارة البيت الابيض عن تعليق مساعدات مالية سنوية للأونروا تقدر بــــ 65 مليون دولار، وإيقاف مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار، والتي كانت قد تعهدت واشنطن بتقديمها للفلسطينيين في الشهر الماضي، في إطار برنامج (النداء الطارئ للأراضي الفلسطينية المحتلة).

وقد اثار قرار الادارة الامريكية بوقف نحو نصف المساعدات المخصصة للأونروا، قلق بشأن جهود الولايات المتحدة في عملية السلام بالشرق الأوسط.

بينما اعتبرت السلطة الروسيا العدو اللدود للولايات المتحدة، قرار حجب هذا التمويل الأمريكي بمثابة إضرار لجهود الأمم المتحدة في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً