اعلان

"افتتاح المشاريع – جولات المحافظات".. سلاح السيسي في ماراثون الانتخابات الرئاسية.. خبراء: من حقه وترجح كفة الرئاسة فى صالحه

بعد إعلان الفريق سامي عنان ترشحه للرئاسة، أصبح "عنان" المنافس الأقرب للرئيس عبد الفتاح السيسي فى ماراثون الانتخابات الرئاسية، لذا نجد أن السيسي قام بإجراء زيارات متعددة خلال الأسبوع الماضى لعدة محافظات، عرض من خلالها أهم إنجازاته، بالإضافة إلى افتتاحه العديد من المشروعات فى المحافظات التي قام بزيارتها، وتعتبر زيارة السيسي، أمس، لمحافظة بني سويف وافتتاحه العديد من المشروعات بها، البداية الحقيقية للدعاية لحملته الانتخابية.

وإليكم هذا التقرير الذي يرصد جولات السيسي الأخيرة، والتي تعد بمثابة وسيلته أو سلاحه فى ماراثون الانتخابات الرئاسية..

* جولة السيسي فى العاشر من رمضان:

قام السيسي فى بداية الشهر الجاري، بإجراء زيارة ميدانية إلي منطقة العاشر من رمضان، قام من خلالها بافتتاح العديد من مشروعات الطرق والكباري، حيث افتتح طريق شيرا – بنها الجديد، والمدرج بالمشروع القومي للطرق بطول40 كم، والذي يعد أول طريق زراعي حر بدون أي تقاطعات مرورية فى مصر، كما افتتح مشروع القوس الشمالى الشرقى من الدائرى الإقليمى الممتد بطول 33.5 كم، بالإضافة إلى كبارى طريق القاهرة – السويس.

*جولة السيسي فى مدينة السادات بالمنوفية:

قام السيسي في منتصف الشهر الجاري، بإجراء زيارة إلى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، قام من خلالها بإفتتاح مشروعات تنموية بالوجه البحري والدلتا، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والمهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤلين بالدولة.

كما تم عرض بعض الإنجازات التي قام بها الرئيس بمدينة السادات، حيث تم إفتتاح 79 مصنعًا جديدًا بالمدينة خلال عامين، مؤكدًا على تنفيذ المدينة الصناعية للغزل والنسيج خلال 3 إلى 4 سنوات فقط بدلًًا من 7 سنوات.

بالإضافة إلى أن وزير الصحة صرح خلال هذه الزيارة، أنه تم القضاء على "فيروس سى" يعد من أهم التحديات التى يجرى التصدى لها بمحافظة المنوفية وبكافة محافظات مصر، مؤكداص على جهود الوزارة لعلاج مليون ونصف مليون مريض بفيروس سي، وذلك خلال 14 شهرًا فقط، لافتًا إلي أن الوزارة تستهدف خلال 3 سنوات عمل مسح طبى شامل لـ 30% من المصريين.

وشملت الزيارة استعراض خطة الدولة لزيادة عدد الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلي توفير التعليم الجامعى والعالى للشباب، وتطوير وتحسين المنتج التعليمي.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، استعداده التام للمشاركة فى إنجاز وإنهاء مجمع الغزل والنسيج، فى مدة تقل عن 7 سنوات.

*جولة السيسي فى منطقة كوم أبو راضى بمحافظة بني سويف:

قام السيسي، أمس، بإجراء زيارة ميدانية إلي منطقة "كوم أبو راضى"، الواقعة فى شمال محافظة بني سويف، وذلك لإفتتاح عددا ًمن المشروعات التنموية والخدمية بمحافطة بني سويف، وعلى رأس تلك المشروعات، افتتاح مصنع سامسونج للإلكترونيات، بمنطقة كوم أبو راضى، بدائرة مركز الواسطي، كما تفقد الرئيس قواعد العمل والإنتاج بالمحافظة، وافتتح مصنعين للرخام والأسمنت، شرقي بني سويف، بالإضافة إلى بعض المشروعات، والطرق التابعة للقوات المسلحة بين المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة، والبحر الأحمر.

كما افتتح الرئيس السيسي المرحلة الثانية من تطوير مستشفى بني سويف العام، بتكلفة 185 مليون جنيه.

*هل جولات السيسي سلاحه فى الانتخابات:

قال الدكتور أكرم بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعرض ما حققه من إنجازات لأنه أمر مطلوب؛ كي يعرف الشعب جيدًا المشروعات التى تم إنجازها وتحقيقها فعليًا على أرض الواقع، وأيضًا لمعرفة المعوقات التى تواجهها مصر، مشيرًا إلى أن السيسي فى نفس الوقت يستخدم هذه المشروعات التى يتم إفتتاحها كبداية للدعاية لحملته الإنتخابية.

وأوضح " بدر الدين" خلال تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الرئيس عبد الفتاح من خلال وضعه الخطوط العريضة للمشروعات الجديدة، سيؤثر على المواطنين وعلى مشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية، نظرًا لأن إفتتاح المشروعات الأخيرة بالمنوفية وبني سويف، يرجح كفة الرئاسة فى صالحه، لافتًا إلى أنه من حق كل مرشح أن يعرض المشروعات التى سيقوم بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً