اعلان

أحمد الوكيل: قانون الاستثمار وراء تأخر انعقاد منتدى مصر للاستثمار

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية،إن تأخر انعقاد منتدى مصر للاستثمار لفبراير المقبل يرجع إلى تأخر صدور قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وقانون التراخيص الصناعية، بالإضافة إلى انعقاد مؤتمر "الكوميسا" فى نفس موعد انعقاده السنوى.

وقال الوكيل، في تصريحات على هامش مؤتمر اتحاد العام للغرف التجارية: "إن المنتدى يستمد أهميته من الأحداث التى شهدتها مصر بعد 2011، وحاجتها لبنية تحتية"، لافتا إلى أن الفرص الاستثمارية فى مصر متاحة أمام الجميع.

وأضاف الوكيل:"إن ما يراه السياسيون مشكلات وأزمات، يراه رجال الاقتصاد فرصا استثمارية"، مشيرا إلى أن المنتدى يتزامن مع انعقاد مجلس الأعمال المصرى السعودى.

ويعقد اتحاد الغرف التجارية، اليوم الإثنين، بالتعاون مع اتحادات الغرف العربية والإسلامية والأفريقية والمتوسطية "ملتقى مصر الثالث للاستثمار"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور رئيس الاتحاد وعدد من الوزراء.

ويهدف المؤتمر لتفعيل العلاقات الاقتصادية المصرية بمختلف دول العالم، خاصة في مجال جذب الاستثمارات، وتنمية الصادرات، وللمساهمة في تحويل ما تطرحه مصر من فرص استثمارية إلى مشروعات على أرض الواقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً