اعلان

قوته فى شعبه.. مؤسسات رسمية وشعبية تعلن دعمها لـ"السيسي": يجب أن يحصد ثمار المشاريع

بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، خلال ختام مؤتمر" حكاية وطن"، اتجهت بعض مؤسسات الدولة إلى تأييد ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية، ومطالبته باستكمال ما حققه من إنجازات، ولحصد ثمار المشاريع التى افتتحها مؤخرًا، وفي مقدمة تلك المؤسسات التى أعلنت دعمها للسيسي؛ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، واللجنة الأولمبية، والمجلس الأعلى للشرطة، بالإضافة إلى نقابة العسكريين المتقاعدين، وكذلك من الشخصيات الرسمية "وزير التموين".

ونرصد فى هذا التقرير، أبرز المؤسسات التى أعلنت دعمها لترشح الرئيس السيسي.

* الاتحاد المصري لكرة القدم يدعم ترشح السيسي:

نظم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أمس، مؤتمرًا حاشدًا، لإعلان دعمه التام للرئيس عبد الفتاح السيسي، للترشح لفترة رئاسية ثانية ولإستكمال مسيرته الرئاسية الحافلة بالإنجازات من وجهة نظر الإتحاد، وذلك برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، وبحضورعدد من رؤساء أندية الدورى الممتازوالقسم الثانى، وفى مقدمتهم رئيس النادى الأهلي، محمود الخطيب، ومحمد مصيلحى رئيس الاتحاد السكندرى، وسمير حلبية رئيس نادى المصرى، ومحمد عبد السلام رئيس المقاصة، وطارق السعيد رئيس نادى الترسانة.

وجاء ذلك للتأكيد على أن الاتحاد المصرى لكرة القدم لمس رغبة نجوم الرياضة فى تأكيد دعمهم للسيسي خلال الانتخابات الرئاسية.

*اللجنة الأولمبية تدعم ترشح السيسي:

أعلنت اللجنة الأولمبية، فى منتصف الشهر الجاري، خلال مؤتمر صحفي، عن دعمها لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وذلك برئاسة المهندس هشام حطب، وذلك بحضور مندوبي الشهر العقاري والرياضيين، كما تم تحرير التوكيلات الرسمية لدعم ترشح السيسي لولاية ثانية، وكان ذلك تحت إشراف المهندس ياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة، وسيف شاهين، رئيس اتحاد ألعاب القوي.

كما حضر المؤتمر، أحمد ناصر،رئيس اتحاد الثلاثي ورئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية، بالإضافة إلى ممدوح الششتاوي، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية.

*المجلس الأعلي للشرطة يدعم ترشح السيسي:

قام أعضاء المجلس الأعلى للشرطة، السبت الماضي، بإعلان تأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي فى الترشح لفترة رئاسية ثانية، كما وجهوا خالص شكرهم وتقديرهم لما بذله الرئيس من جهود، وفى مقدمتهم اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، وجاء ذلك خلال الاحتفال بأعياد الشرطة.

وأعرب اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية خلال الاحتفال عن خالص شكره وتقديره للسيسي والقوات المسلحة، قائلًا " السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأسمى معاني التقدير والاحترام وأصدق كلمات التحية والإعزاز يشرفني والمجلس الأعلى للشرطة بأن ننقل لسيادتكم في مناسبة عيد الشرطة أخلص مشاعر التهنئة وأطيب الأمنيات القلبية بموفور الصحة ودوام التوفيق، راجيًا من المولى عز وجل أن يسدد خطاكم في العبور بالوطن إلى آفاق المستقبل المشرق".

*نقابة المهندسين العسكريين تدعم ترشح السيسي:

نظمت نقابة المهندسين العسكريين، منذ يومين، برئاسة اللواء مدحت الحداد، مؤتمر التحالف السياسي لدعم الرئيس السيسي فى الانتخابات الرئاسية، وتم عقد المؤتمر بأحد الفنادق الكبرى بالدقى.

وأشار رئيس نقابة المهندسين العسكريين، إلى أنه لم يترشح حتي الآن شخصًا جدير بمنافسة السيسي فى ماراثون الانتخابات الرئاسية، لافتاص إلى ما أنجزه الرئيس خلال فترة توليه الرئاسة فى مدينة التكنولوجيا ومدينة الرخام والأدوية.

واستطرد اللواء مدحت الحداد حديثه، قائلًا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ساهم فى علاج "فيروس سي"، كما أنه افتتح مشاريع عديدة، كما أنه قام بتشدين 6 أنفاق تحت قناة السويس، وإنجاز شبكة طرق ضخمة تمتد لأكثر من 5 آلاف و600 كيلو متر، بالإضافة إلى تسليحه للجيش بأحدث المعدات.

وأوضح " الحداد"، خلال كلمته فى المؤتمر، أن الرئيس زرع ويجب أن يحصد ما أنجزه، كما أنه حافظ على أمن الوطن وتصدي للإرهاب بكل قوة.

*وزير التموين يدعم ترشح السيسي:

أعلن علي مصلحي، وزير التضامن، أمس، عن دعمه التام للرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية، كما تقدم له بخالص الشكر بالنيابة عن الشعب وكافة مؤسسات الدولة خلال فترة ولايته السابقة للرئاسة.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته، صباح أمس الأحد لمحافظة بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، وعلى رأس تلك المشروعات، افتتاح مصنع سامسونج للإلكترونيات، بمنطقة كوم أبو راضى، بدائرة مركز الواسطى، الواقعة فى شمال محافظة بني سويف.

*فقيه دستوري يطالب مؤسسات الدولة بالالتزام بالحياد:

قال المستشار محمد نور الدين، الفقيه الدستوري، إن الدستور يضمن مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين كافة المرشحين دون التحيز لأحد على حساب الآخر، لذلك يجب على جميع مؤسسات الدولة أن تلتزم بالحيادية خلال العملية الانتخابية.

وأكد "نور الدين" خلال تصريح خاص لـ"أهل مصر" معلقًا على توثيق 120 نائبًا بمجلس النواب، توكيلات تدعم الرئيس السيسي وتطالبه بالترشح لفترة رئاسية ثاني، يعتبر ذلك الأمر طبيعي، كما أنه يعد تطبيقا للدستور المصري، والذي يتيح لـ80 نائبًا على الأقل بعمل تلك التوكيلات لدعم الرئيس لفترة رئاسية ثانية.

وأوضح الفقيه الدستوري، أنه بالنظر إلى نص الحصاد، الذي استعرض انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما لم يكن مرشحًا للرئاسة، ثم إعلانه فيما بعد أنه سيترشح للرئاسة خلال الانتخابات القادمة، يعد ذكائاَ بالغاَ من الرئيس، نظرًا لأن مؤسسات الرئاسة لو كان أعلن ترشحه فى توقيت سابق كان يجب على جميع هذه المؤسسات أن تلتزم بالحياد وفقًا للنصوص الدستورية، مؤكدًا ضرورة وجود شفافية ومصداقية خلال الانتخابات الرئاسية القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: خسارتنا من الزمالك لا تعني أننا سنهزم أمام مازيمبي