اعلان

محمد عبد الرحمن يوقع "الكتاب صفر" في معرض الكتاب

يوقع الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، الخميس 1 فبراير، كتابه الأول الصادر عن بيت الياسمين للنشر والتوزيع، بعنوان "الكتاب صفر.. كواليس وكوابيس الفبركة الصحفية"، وذلك في تمام الثانية ظهرا، بجناح بيت الياسمين بصالة "2"، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

الكتاب يتناول التفاصيل التي تدور داخل المطبخ الصحفي، وأبرز الأخطاء التي يقع بها الصحفيون وأسبابها وملابساتها، وذلك من خلال مجموعة من القصص الواقعية التي مر بها "عبد الرحمن" أو كان شاهدا عليها خلال رحلته داخل أروقة صاحبة الجلالة.

"الكتاب صفر" مكون من 6 فصول، كل فصل مستقل بذاته، والعناوين هي: "فبركة الزمن الجميل"، و"مقدمة في علم السبوبة"، و"ويل للمتطفلين"، و"النهايات"، و"62 مسد كول"، و"140 دليل". والتي تحكي جميعها عن تفاصيل العمل الصحفي، وكيف يتمكن الصحفي من فبركة خبر، والعلاقة ما بين المصادر والصحفيين، والأسباب التي قد تدفع الصحفيين للعمل بأكثر من جهة صحفية، وغيرها من التفاصيل، من خلال حكايات بسيطة تميل إلى الكتابة الساخرة.

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، هو رئيس تحرير موقع إعلام دوت أورج، تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1997، عضو نقابة الصحفيين منذ عام 2006، وهو من أبناء مؤسسة "روزاليوسف"، وتحديدا مجلة "صباح الخير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي