اعلان

بعد أسبوع من بدء الأكازيون الشتوي.. الغرف التجارية: حركة ركود غير متوقعة.. وتجار: يبقى الحال كما هو عليه.. ومواطنون: الأسعار مرتفعة جدا

شهد الأكازيون الشتوي حالة من الركود الشديد بعد مرور أسبوع على انطلاقه، وهو ما نرصده عبر التقرير التالي.

بالبرغم من مشاركة نحو 2000 شركة ومصنع في الأكازيون الشتوي، حصلوا على موافقات من وزارة التموين، إلا أن التخفيضات لن تسمح للمواطنين بشراء احتياجات أسرهم، والتي بلغت نحو 20 إلى 70%، حيث إن عدد من المواطنين يرون أن ارتفاع الأسعار حاضره داخل الأكازيون الشتوي، وهو السبب الرئيسي في حالة الركود التي يعيشها الأكازيون.

من جانبه قال يحيى الزنانيري، ريئس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن الأوكازيون الشتوي يعاني من حالة ركود غير متوقعة، مشيرًا إلى أن حوالي 2000 مصنع حصلوا على تراخيص من وزارة التموين للاشتراك بالأوكازيون.

وأوضح " الزنانيري" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن المسؤل عن تحديد نسبة التخفيضات بالأكازيون هي المصانع وليست المحلات، مؤكدًا أن نسيت التخفيضات هذا الموسم تتراوح بين 20 إلى 70% وتختلف نسبة التخفيض من نوع إلى أخر.

فيما قال محمد نادي صاحب محل ملابس، أنه منذ بداية موسم الشتاء لا يوجد بة حركة بيع أو شراء، وكان لدي أمل أن يحدث انتعاش في المبيعات مع موسم الأكازيون الشتوي ولكن يبقى الحال كما هو عليه.

ووافقه في الرأي ناصر على، صاحب محل ملابس بالزوية الحمراء، قائلا "إن الأكازيون الشتوي لن يؤثر في حركة البيع والشراء حتى الأن.

وقالت ندى صابر طالبة بكلية الحقوق، إن الأسعار عالية جدًا حتى في فترة الأكازيون الشتوي، لذلك لم أستطع القيام بالشراء بعض الملابس الشتوية، فيما يرى سعيد محمد رب أسرة، أنه بعد الإعلان عن تقديم موعد الأكازيون الشتوي شعرت بالفرحة لتلبية احتياجات أبنائي من الجواكت الجديده، وبعد الإطلاع على الأسعار شعرت بالصدمة، حيث إنني وجدت الأسعار نار، ومش عارفين هنوصل لحد فين.

وأوضحت داليا عبد الحميد ربة منزل، أن محلات الملابس قامت برفع أسعار الملابس الشتوي بسبب دخول الشتاء واحتياج الناس للملابس، وبعد أن لم يلقو إقبال من الناس على الشراء قامو بوضع تخفيضات، وأفضل شئ أن يقوم المواطنين بعدم الشراء لإجبار المحلات على تخفيضات أكثر.

وأشار مازن عصام أحد المواطمين، إلى أن ارتفاع الأسعار لا يشعرنا بوجود تخفيضات، مؤكدًا أن هذا يجعل الكثير من المواطنين بالعدول عن الشراء، بعد أن كان ينتظر الأكازيون لشراء الملابس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد