اعلان

تسمم السياح عرض مستمر.. إصابة 109 خلال 7 شهور.. والمتهم "وجبة فاسدة"

شهدت محافظة الأقصر، تسمم عدد من السياح على متن فندق عائم على نهر النيل بعد تناولهم وجبة طعام، وعلى الفور شكلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مجموعة عمل من الوزارة للتحقيق في الواقعة، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى ذلك ومتابعة الموقف والاطمئنان على أحوال المصابين.

وفي هذا السياق، يرصد "أهل مصر" حالات تسمم السياح الأخيرة:

فندق عائم

أصدر محافظ الأقصر، محمد بدر، قرارا عاجلًا بإغلاق الفندق العائم الذي شهد تسمم 32 سائحا كانوا على متنه في رحلة سياحية نيلية بين الأقصر وأسوان، لحين انتهاء التحقيقات.

تسمم 10 أشخاص على متن باخرة بأسوان

وقبل وقوع حادثة التسمم في الأقصر بعدة أيام، شهدت محافظة أسوان تسمم 10 سياح على متن باخرة نيلية، وتحرت قوات الأمن، وتبين أن المصابين كانوا قادمين من الأقصر إلى أسوان داخل باخرة تسمى "سلالة أسوان"، والتي رست بمرسى إدفو السياحي، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وصرح وكيل وزارة الصحة بأسوان، الدكتور إيهاب حنفي: إنه تم أخذ عينات من الأغذية وإرسالها للمعمل الإقليمي للأغذية لتحليلها لبيان أن كانت صالحة من عدمه.

تسمم 55 سائحا في الغردقة

وشهدت مدينة الغردقة في شهر أغسطس الماضي، تسمم 55 سائحا بين نزلاء قرية سياحية، وتبين أن المصابين تناولوا وجبة غذائية فاسدة من الكبدة والسجق، وأصيبوا بعدها بالقىء والمغص وارتفاع في درجة الحرارة، وبدأت النيابة التحقيقات في الواقعة مع مسؤولي القرية السياحية بشأن الواقعة.

تسمم 12 سائح

وشهد شهر يوليو من العام الماضي، تسمم 12 سائح، بينهم عدد من الأطفال، بعد تناولهم وجبة غذائية، بإحدى القرى السياحية الشهيرة بمنطقة الأحياء شمال الغردقة، وظهر على السائحين إعياء شديد وقىء وإسهال وارتفاع في درجة الحرارة، وعلى الفور أخطرت مباحث السياحة للتحقيق ونقل المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم والإسعافات الأولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي