اعلان

استقالات جماعية للعاملين بنقابة المهندسين بالإسكندرية

تقدم عدد كبير من العاملين بنقابة المهندسين بالإسكندرية، باستقالة جماعية مسببة وتوقفهم عن العمل، اعتراضا على استدعاء الشرطة من قِبل المهندسة سمر شلبي، رئيس النقابة، للموظفين العاملين بالنقابة، الأمر الذي ينذر بالتوقف التام عن أداء الخدمات النقابية لمهندسي الإسكندرية.

وأوضح العاملون بالنقابة، خلال الاستقالة المقدمة، والتي حصلت "أهل مصر" علي صورة منها، أن قرار الاستقالة جاء نتيجة قيام رئيسة النقابة باتخاذ قرارات تعسفية تمس العاملين في النقابة بالمخالفة للقانون، واستدعائها للشرطة بدعوى قيام العاملين بالإضراب عن العمل، مشيرين إلي أن ذلك يُعد خرقا للقانون بصورة فجّة، علي حد قولهم.

وادّعى العاملون بالنقابة، أنهم يواجهون ضغوطا تمارس عليهم من قِبل رئيس النقابة والتهديد والتشويح بإصدار قرارات تلحق بهم أبلغ الضرر من نقل وفصل وخلافه، مما يستحيل معه تمكينهم من خدمة المهندسين، مؤكدين قيامهم بأعمالهم في ضوء أحكام القوانين واللوائح، كما أنهم علي علم بجميع الاختصاصات الموكلة لكل من رئيس النقابة وأمين النقابة وأمين الصندوق.

وتابع العاملون، أن نقيب مهندسي الإسكندرية تضرب بالقانون ولائحة نظام العاملين عرض الحائط وتصدر قراراتها دون العرض علي لجنة شؤون العاملين وهيئة المكتب، متجاوزة في ذلك الدور الذي رسمه لها القانون والاختصاصات التي حددها لها، وهو ما حدث مع زملاء لهم تم فصلهم تعسفيا وقهرا، الأمر الذي دعاهم لتقديم تلك الاستقالة.

من جانبه أصدر مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية بيان اعتذار لمهندسي الإسكندرية عما شهدته النقابة من أحداث مؤخرا، وصفها بالمسيئة، والتي تمثلت في قيام رئيسة النقابة باتخاذ قرارات تعسفية تمس العاملين في النقابة بالمخالفة للقانون، واستدعائها للشرطة بدعوي قيام العاملين بالإضراب عن العمل، مما دعي العاملين لتقديم استقالة مسببة رفضها مجلس النقابة.

وأكد المجلس في بيانه، أن نقيب مهندسي الإسكندرية تتعمد إحداث حالة من التخبط في إدارة النقابة في وقت حرج، مما يؤثر بالسلب علي سير العمل بالنقابة وأداء رسالتها في خدمة المهندسين، مشيرا إلي أنه سيتخذ ما يلزم من قرارات للحفاظ علي سير العمل بالنقابة.

وفي السياق ذاته، أعربت النقابة العامة للمهندسين برئاسة المهندس طارق النبراوي، عن استيائها الشديد جراء الأحداث التي شهدتها النقابة الفرعية بالإسكندرية التي وصلت إلي حد تكرار استدعاء الشرطة من قِبل نقيب مهندسي الإسكندرية للموظفين العاملين بالنقابة، الأمر الذي دفع عدد كبير منهم إلي التقدم باستقالة مسببة وتوقفهم عن ممارسة دورهم في خدمة المهندسين، مما ينذر بالتوقف التام عن أداء الخدمات النقابية لمهندسى الإسكندرية .

وأشارت النقابة، في بيان لها، أنه إزاء هذا الموقف الغير مسؤول والمسئ للوجه النقابي الحضاري، وبما يمكن أن يترتب عليه من آثار سلبية علي مهندسي الإسكندرية من توقف تقديم الخدمة النقابية إليهم، فقد اتخذت هيئة المكتب قرارًا عاجلًا بتشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على تفاصيل ما حدث وأسبابه، والتوصية بما تراه من إجراءات باتجاه مصلحة مهندسى الإسكندرية ورفع هذه التوصية فى أسرع وقت إلى هيئة المكتب .

فيما أكدت هيئة مكتب النقابة العامة على إدانتها الكاملة لهذه الأحداث، وتقدمها بالاعتذار الشديد لكافة مهندسى الإسكندرية وتعدهم بضمان استمرار تقديم الخدمة النقابية على الوجه الأمثل .

وكانت تقدمت المهندسة سمر شلبي، نقيب المهندسين بالإسكندرية، التي انتهت ولايتها بالدورة الماضية، بأوراق ترشحها مرة أخرى لنفس المنصب، ودخلت مكتبها بنادي المهندسين بعد تقديم أوراقها، وذلك لأول مرة منذ أكثر من شهر بعد منعها من الدخول لمكتب النادي والنقابة بالشاطبي في ظل الصراع الدائر بينها وبين النقابة العامة؛ لكشفها ضياع ٣٧ مليون جنيه من الميزانية العامة.

وأكدت شلبي، حصولها على حكم من المحكمة الإدارية العليا بإلغاء كافة الإجراءات التي اتخذتها النقابة العامة ضدها، لعرقلة تقدمها للترشح أو إقصائها من منصبها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً