اعلان
اعلان

اليوم.. معركة نارية بين محمد صلاح وهاري كين بالبريميرليج

يلتقي فريق ليفربول وتوتنهام، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي تجمعهما على ملعب أنفيلد، ضمن إطار منافسات الجولة السادسة والعشرون من الدوري الإنجليزي.

وستكون هناك مواجهة خاصة قوية بين المصري محمد صلاح، نجم الريدز، والإنجليزي هاري كين، نجم السبيرز، حيث أن الثنائي هما هدافي الفريقين ويتنافسان على كرسي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 50 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف على تشيلسى صاحب المركز الرابع وبفارق نقطتين على توتنهام صاحب المركز الخامس.

خمس نقاط فقط تفصل مانشستر يونايتد في المركز الثاني وموريسيو بوكيتينو في السبيرز الذى يحتل المركز الخامس، ونادرا ما كانت سعى مدرب توتنهام من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لأنه دائمًا ينافس على اللقب.

الفوز لصاحب المركز الثالث ليفربول في أنفيلد سيكون بمثابة إنتصار وتوسيع الفارق لخمس نقاط مع توتنهام، وهو فارق كبير فى هذه المرحلة لفريق يورغن كلوب الذي خسر مرة واحدة فقط في 16 مباراة في الدوري.

أما فوز الفريق الضيف توتنهام يجعلهم يقتربون كثيرًا من التأهل للعب فى دورى الأبطال.

وتسلط الأضواء غدًا على أثنين من اللاعبين الذى أثبتوا جدارتهم هذا الموسم فى الدورى الإنجليزى من الفريقين، وقدموا أداء كبير ومؤثر مع الفريقين سواء المصرى محمد صلاح المنضم حديثًا هذا الموسم لليفربول، أو الإنجليزى هارى كين المتألق وهداف الدورى الإنجليزى حتى الأن.

وحقق محمد صلاح وتوتنهام هاري كين 40 هدفا في الدوري بينهما هذا الموسم، حيث سجل مهاجم سبيرز 21 هدف، وصلاح 19 هدف وسيكون الإثنين جاهزين غدًا لإدارة معركة توتنهام وليفربول.

وكان ليفربول وتوتنهام فى بداية الدورى متنافسين بشدة، حتى جاء موعد لقاء الدور الاول والتقى الفريقين في ويمبلي في أكتوبر، وفاز السبيرز ( 4-1 ) وهذه الخسارة كانت لحظة فاصلة لليفربول الذي بدأ بعد ذلك في 14 مباراة لا يهزم في جميع المسابقات، حتى هزم أمام سوانزى أحد الفرق المهددة بالهبوط (1-0 )، ثم تدارك الهزيمة وفاز على هيديرسفيلد تاون ( 3-0 ) فى المباراة التى أقيمت الثلاثاء الماضى فى الجولة 25.

أما توتنهام الذى لم يفوز مرتين متتاليتين على ليفربول منذ موسم( 2010-11 )، سوف تأتيه هذه الفرصة هذا الموسم خاصة ولديهم روح معنوية مرتفعة بعد ان فازوا على مانشستر يونايتد ( 2-0 ) على ويمبلي يوم الاربعاء الماضى فى الجولة 25.

هارى كين لم يسجل فى مباراة الأربعاء، ولكن المهاجم يتمتع باللعب ضد ليفربول وساهم فى أربعة أهداف واثنين من تمريرات في آخر 6 مباريات أمام ليفربول، وأحرز كين هدفين فى مباراة أكتوبر الماضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل