اعلان

فضيحة تزوير في كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج.. تعيين معيدين بشهادات مزورة.. ومسئول: لاتستر على فساد (مستندات)

واقعة فساد من العيار الثقيل تباشر الرقابة الإدارية بسوهاج التحقيق فيها، تدور تفاصيلها داخل كلية التربية الرياضية بجامعة المحافظة، عقب تعيين معيدين ومدرسين مساعدين بالجامعة بشهادات مزورة وليس لها أصل فى منظمة اليونسكا.

بعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج، اعتبر الواقعة تجسيدا لغياب ضميرالمسؤلين بكلية التربية الرياضية، الذى جعل المعيد يزور شهادة للتعيبن ويأخذ حق غير حقه، ويتقاضى أجرًا لايستحقه و يقوم بالتدريس للطلبة ويؤتمن على الامتحانات ودخول الكنترول دون التحقيق فى الأمر من جانب الجامعة.

وبدأت أحداث الواقعةعندما أعلنت جامعة سوهاج فى 2013 عن مسابقة لتعيين معيدين ومدرسين مساعدين وكان الشرط الأساسى لتعيين المعيد أن يكون حاصلا على شهادة icdl وبالنسبة للمدرس المساعد يشترط الحصول على «التويقل» وتقدم مجموعة من المعيدين والمدرسين المساعدين وتم تعينهم (10معيد و2 مدرس مساعد).

وخلال الشهر الحالى انقلب السحر على الساحر وكشف المزورين بعضهم البعض، وقاما بعض المتضررين برفع شكوى إلى بعض الجهات منها الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، الذى أحال الموضوع برمته للشئون القانونية بالجامعة.

وصرح مصدر مسئول بالجامعة أنه تم اكتشاف الواقعة عندما اختلف المعيدين فى كيفية الحصول على الشهادة المزورة فعلمت الكلية بالأمر وحتى خارجها فتم ارسال شكوى إلى رئيس الجامعة باسم اعضاء هيئة التدريس المزورين فحققت الجامعة فى الأمر وتم تحويل الموضوع إلى الشؤن القانونية التى أكدت تزوير الشهادات الخاصة بهم .

وأوضح المصدر أن المعيدين عندما علموا بأمر المسابقة واشتراط الحصول على icdl للتعيين، أقدم ثلاثة منهم على تزوير الشهادات لنيل الوظيفة، مؤكدا انه لاتستر على فساد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً