اعلان
اعلان

سالم عبد الجليل: يجب أن يكون "تحليل المخدرات" من شروط الزواج

قال الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، إنه من الصحيح أن يطلب والد الفتاة تحليلًا للمواد المخدرة من الشاب المتقدم للارتباط بابنته، لكن الأزمة تكمن في غياب الضمير، متابعًا: "يمكن أن يتم تزوير نتيجة كشف المخدرات".

وأضاف "عبد الجليل" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه بطريقة أو بأخرى يقوم بعض الشباب بتزوير نتيجة الكشف الطبي، مؤكدًا أن تنشيط الضمير من غفلته هو الحل، إذا توفر الضمير فكل المشاكل ستحل، متابعًا: "لو كان فيه ضمير مكنش حد قرب من المواد المخدرة واللي بقي مدمن عمره ما هيقرب من بنات الناس ويدمر حياتهم وهعرف أنه مريض بحاجة إلى علاج".

وأكد وكيل الأوقاف الأسبق أن خداع الزوج لأهل زوجته وإخفاء تعاطيه المواد المخدرة أثناء اتفاق الزواج، لا يبطل الزواج لكنه يعد "تغرير" بالفتاة ومن حقها إذا لم تستطيع الصبر على ذلك الأمر وعلاج زوجها أن تطلب الطلاق، موضحًا أن صبر المرأة على زوجها والتعاون معه في ترك طريق المخدرات يعد دربا من دروب الجهاد في سبيل الله.

وكان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن ارتفاع معدلات الطلاق فى 2017، منوها أن نسبة الارتفاع فى معدلات الطلاق خلال شهر يونية الماضي على الأخص بلغت 15%، مقارنة بذات الشهر من عام 2016، وكانت نسبة الطلاق بلغت فى يونية 2017، نحو 11 ألفا و500 حالة طلاق، مقابل 10 آلاف فى يونية 2016.

وهناك أسباب رئيسية وضعت مصر في المركز الأول لحالات الطلاق على مستوى العالم، طبقا لإحصاءات الأمم المتحدة والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، حيث ثبت بالرصد والدراسة أن نسبة الطلاق ارتفعت من 7% إلى 40% خلال الـ50 عامًا الماضية، فإجمالي عدد المطلقات في مصر وصل إلى 4 ملايين مطلقة، وتوكد تلك البيانات أن المخدرات والهجر وإفشاء أسرار المنزل وتدخل الأهل والأصدقاء في تفاصيل الحياة الزوجية تتسبب في الانفصال والطلاق بنسبة 44.6%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك