اعلان

"الوطنية للانتخابات": الانتخابات الرئاسية ستجرى تحت إشراف قضائي كامل

كتب :

استقبل، اليوم الثلاثاء، المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، السفير إيفان سيروكش رئيس بعثه الاتحاد الأوروبي بمصر.

وقال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية المتحدث الرسمي باسمها، إن اللقاء تناول أوجه التعاون بين الهيئة والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن رئيس الهيئة أكد أن الانتخابات الرئاسية ستجري تحت الإشراف القضائي الكامل، وإن الهيئة تتولى كافة الأمور المتصلة بالعملية الانتخابية بداية من الإشراف على إعداد وتحديث قاعدة بيانات الناخبين وانتهاء بإعلان النتيجة ومرورا بكافة المسائل الإجرائية والتنظيمية المطلوبة لإجراء الانتخابات بحيادية تامة.

وأضاف الشريف، أن رئيس الهيئة أكد أن الانتخابات تجري وفقا للأسس والقواعد المتعارف عليها دوليا، لافتا إلى أن الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية في كافة مراحلها يمثل ضمانة حقيقية للشفافية والنزاهة وخروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحرة باعتبار أن قضاة مصر هم عنوان الحيادية والتجرد وعدم الانحياز وهو ما جعلهم محل ثقة جموع الشعب المصري.

وأوضح أن الهيئة تحرص على التعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني الأجنبية والمحلية لمتابعة العملية الانتخابية وإتاحة المتابعة في ضوء الضوابط المنظمة لذلك، مضيفا أنه تم الموافقة على العديد من طلبات المنظمات الأجنبية والمحلية للمتابعة.

من جانبه، أعرب السفير عن سعادته لما استمع إليه من شرح واف من رئيس الهيئة، مؤكدا تطلع الاتحاد الأوروبي للتعاون مع الهيئة وتقديم أي مساعدات في بعض المجالات التي تسهم في دعم قدرات الهيئة للقيام باختصاصاتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا