اعلان
اعلان

من درج كوبر.. تفاصيل التقرير السري للمنتخب قبل معسكر مارس.. باسم مرسي خارج الحسابات بأوامر "نبيه".. الشحات أحدث الوجوه الجديدة.. والباب مفتوحا أمام صالح جمعة

عاد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، إلى القاهرة، منذ أيام قليلة، بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها، والتي استمرت قرابة الشهرين قضاهم خارج البلاد بمسقط رأسه بالأرجنتين وسط أسرته.

واستلم الأرجنتيني كوبر، التقرير الخاص بالمنتخب الوطني، من مساعده أسامة نبيه، الذي عكف عليه خلال الفترة الماضية، لإعداده والذي شمل ملاحظاته على المحترفين والمحليين المرشحين للمنتخب الوطني في المعسكر المقبل.

«أهل مصر» حصلت على التقرير السري، الذي تسلمه كوبر من أسامة نبيه المدرب العام للفراعنة، قبل المعسكر الذي سينطلق خلال شهر مارس المقبل، بمدينة زيورخ السويسرية، استعدادًا لكأس العالم بروسيا العام الجاري.

التقرير تضمن إشادة بأداء حسين الشحات المحترف ضمن صفوف العين الإماراتي، حيث أوصى نبيه بضرورة ضمه في المعسكر المقبل، في ظل ثبات مستواه مع الفريق الإماراتي، فضلًا عن تألقه من قبل مع مصر المقاصة، لذلك سيمنحه كوبر الفرصة بالانضمام للمنتخب للحكم على مستواه عن قرب.

كما أوصى نبيه، في التقرير باستدعاء أيمن أشرف مدافع فريق الأهلي، في ظل ظهوره بمستوى مميز للغاية، حيث يلعب أشرف في مركز قلب الدفاع لتعويض غياب رامي ربيعة وسعد سمير اللذان يعانيان من الإصابة، فضلًا عن أن اللاعب مركزه الأساسي ظهير أيسر، ليمنح كوبر حالة من التفاؤل بأنه سيحل الأزمة في المركزين اللذين يعانيان من النقص العددي، سواء بإصابة أكثر من لاعب في خط الدفاع، أو تراجع مستوى ثنائي الجبهة اليسرى كريم حافظ ومحمد عبدالشافي.

أسامة نبيه، أبلغ كوبر، برحيل صالح جمعة عن الأهلي، للانضمام لصفوف فريق الفيصلي الأردني، ليمنح اللاعب فرصة جديدة، لضمه في معسكر مارس، حيث ترك له الباب مفتوحًا، في حالة تألقه مع فريقه الجديد سيحصل اللاعب على فرصة المشاركة مع المنتخب، حيث استشهد بشيكابالا الذي كان بعيدًا عن الفراعنة لولا تألقه مع الرائد الذي أعاده للانضمام مرة أخرى.

وخرج عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي، من حسابات جهاز المنتخب، خاصة وأن كوبر لم يقتنع بإمكانياته في البداية، فضلًا عن أن اللاعب لا يظهر بمستوى يليق به مع ناديه، بالإضافة لعودة مروان محسن من جديد بعد تعافيه من الإصابة بشرط حصوله على فرصة المشاركة مع الأهلي.

هناك اتجاه قوي لاستبعاد عمر جابر لاعب لوس أنجلوس الأمريكي، الذي يعاني من الإصابة، والتي ستبعده عن الملاعب ما يزيد عن شهر، لذلك لن يلحق المعسكر المقبل، وهو نفس السبب الذي من الممكن أيضًا أن يتسبب في استبعاد مصطفى فتحي لاعب التعاون السعودي.

وأخطرالمدرب العام للفراعنة، في تقريره، بتألق الثلاثي رامي صبري مدافع إنبي، بالإضافة لظهور عمر السعيد مهاجم وادي دجلة وصلاح محسن لاعب الأهلي الجديد، بشكل مميز للغاية، في بطولة الدوري، وهو ما يمنحهم فرصة الانضمام للفرعنة في المعسكر المقبل، بشرط مواصلة التألق مع أنديتهم، ليختار الأفضل من بينهم.

وخرج باسم مرسي مهاجم فريق الزمالك، من حسابات المنتخب تمامًا خلال الفترة المقبلة، في ظل ظهوره بمستوى سيء للغاية، حيث أبلغ نيبه المدرب الأرجنتيني بصعوبة تواجد باسم مرسي ضمن صفوف المنتخب في المعسكر المقبل، لعدم قدرته على استعادة مستواه، وهو ما أبعده عن المشاركة أساسيًا مع الزمالك.

وفي مركز حراسة المرمى، استقر الجهاز الفني للمنتخب، على ضم عصام الحضري ومحمد عواد ومحمد الشناوي وأحمد الشناوي، خاصة وأن هذا الرباعي يشارك مع أنديتهم ويظهرون بمستوى طيب، باستثناء أحمد الشناوي الذي يمر بحالة من التذبذب في المستوى.

ويخوض منتخبنا الوطني، معسكرًا قويًا، في مارس المقبل، يتخلله مباراتين وديتين أمام البرتغال ثم اليونان، يومي 23 و27 من الشهر نفسه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو