اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "بديع" فى "أحداث مكتب الإرشاد".. والحكم على 36 متهما بتفجيرات حلوان ومتهمي "أحداث قسم شرطة العرب".. وزهير جرانة بقضية "تراخيص الشركات"

تشهد أورقة المحاكم اليوم الإثنين؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام ، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات، ثهو محاكمة "بديع" و 12 آخرين فى قضية "أحداث مكتب الإرشاد" مد أجل الحكم على 36 متهما بتفجيرات حلوان، ومحاكمة بديع و46 من قيادات الإخوان فى "أحداث قسم شرطة العرب"، وإعادة محاكمة زهير جرانة بقضية "تراخيص الشركات.

"أحداث مكتب الإرشاد"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

ويُحاكم في القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر، ورشاد بيومي، وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي للحزب، ومحمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق، وآخرين من أعضاء تنظيم جماعة الإخوان.

" تفجيرات حلوان"

تصدر محكمة غرب القاهرة العسكرية، اليوم الاثنين، حكمها على 36 متهمًا، بتنفيذ عمليات إرهابية في منطقة حلوان بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ "تفجيرات حلوان".

ويواجه المتهمون في القضية رقم 5 جنايات غرب القاهرة العسكرية لسنة 2016 المقيدة برقم 422 لسنة 2016، تهم الانضمام لجماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور وحيازة أسلحة ومفرقعات، واستهداف قوات الأمن، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ببوابة حي حلوان وتفجيرات ماكينات صرف البنك الأهلي وماكينة صرافة أحد البنوك أمام الإدارة التعليمية، وماكينة صرافة بنك الإسكندرية.

وأحالت النيابة المتهمين عقب انتهاء التحقيقات، وبعد ضم القضيتين رقمي 422 و431 حصر نيابة أمن الدولة العليا، والتي أمر النائب العام بإحالتها للنيابة العسكرية للتحقيق فيها.

وحملت القضية رقم 5 جنايات غرب العسكرية لسنة 2016 للمحكمة العسكرية العليا، وضمت القيادي الإخواني محمد كمال مسئول لجان العمليات النوعية والعناصر المسلحة التابعة لتنظيم الجماعة الإرهابية والمتوفي في حادث تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن أثناء حملة أمنية للقبض عليه بمنطقة البساتين.

"خلية أوسيم"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، حكمها ضد 4 مُتهمين في القضية المعروفة بـ "خلية أوسيم"، بعد إحالة أوراقهم لفضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي بشأن ما هو منسوب إليهم.

وكانت النيابة العامة نسبت للمتهمين قيامهم بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب.

"الذهب الكبرى"

تصدر محكمة النقض، اليوم الاثنين، حكمها في الطعون المقدمة من 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "الذهب الكبرى"، داخل مطار الأقصر الدولي.

وكانت محكمة الجنايات عاقبت المتهمين في أول درجة خلال 2012، بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة المشاركة في تهريب كميات كبيرة من الذهب إلى داخل البلاد من مطار الأقصر في 2010، وبعد إعادة محاكمة المتهمين مرة ثانية عاقبتهم المحكمة في 15 يناير 2015 بالسجن المشدد 3 سنوات لكل منهم، وغرامة مالية 5 ملايين جنيه، ومصادرة المضبوطات.

"تراخيص الشركات"

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، اليوم الإثنين، قضية إعادة محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق، في إصدار تراخيص لشركات سياحة بالمخالفة للقانون.

كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة قضت في وقت سابق، بالحبس المشدد 3 سنوات غيابيًا في إعادة محاكمة زهير جرانه وزير السياحة الأسبق في القضية المعروفة إعلاميا بـ "إصدار تراخيص لشركات سياحة".

ونسبت النيابة العامة، لوزير السياحة الأسبق زهير جرانه بصفته موظفًا عموميًا أنه تحصل لغيره على ربح ومنفعة عامة بدون وجه حق من عمل من أعمال وظيفته، وإصدار تراخيص بإنشاء وتأسيس شركات سياحية على خلاف القرارات الوزارية الصادرة عنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي