اعلان

السعودية تستقبل متحولين جنسياً من باكستان كخدام للحج

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "اكسبريس تريبيون" عن نية باكستان في إرسال الشباب المتحولين جنسياً، لزيارة مكة المكرمة أقدس مدينة في العالم، بهدف تحسين القبول الاجتماعي للافراد من الجنس الثالث.

وقالت الصحيفة أن الشباب باكستان سترسل فريقا من الشباب المتحولين جنسيا كمتطوعين خلال موسم الحج عام 2018، وتقوم منظمة "الأوردة الزرقاء"، وهي منظمة رعاية متحولة جنسياً ومقرها إقليم السند، بتنظيم هذه الرحلة بالتعاون مع الكشافة الكندية للبنين.

ونقلت الصحيفة عن عاطف أمين حسين مفوض الكشافة في جامعة السند، قوله إن "الجهود المبذولة لإرسال الشباب المتحولين جنسيا إلى السعودية للعمل كخادم حجاج جارية".

وقال النائب ان 40 من الشباب المتحولين جنسيا من السند انضموا إلى جمعية الكشافة الباكستانية وانهم سيصبحون جزءا من فريق يضم اكثر من 150 من الكشافة، في العام الماضي، تم إرسال أكثر من مائة صبي الكشافة إلى السعودية ،ووفقا للمفوض، فإن عملية التوظيف في الحج تشمل التدريب البدني والاختبار.

ثم ترسل قوائم المختارين إلى وزارة الشؤون الدينية للحصول على تأكيد نهائي.

في عام 2009، أصبحت باكستان واحدة من أولى دول العالم التي تعترف رسميا بالجنس الثالث وبدأت بإصدار بطاقات الهوية الوطنية مع تدوين مناسب.

ويوجد حاليا نحو نصف مليون من المتحولين جنسيا المقيمين في البلد، ولكن على الرغم من المحاولات الرامية إلى إدماج هؤلاء الناس في المجتمع، لا يزال العديد منهم عرضة للتمييز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر