اعلان

ننشر تفاصيل غرق طالب بحمام السباحة في الجامعة الأمريكية

لقي أحمد عبد العزيز، الطالب بكلية الهندسة في الجامعة الأمريكية، مصرعه صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة تعرضه للغرق داخل حمام سباحة الجامعة بالتجمع الخامس، وتم نقله فاقدًا الوعي إلى إحدى المستشفيات لسرعة إسعافه، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة، وستقام صلاة الجنازة اليوم بعد صلاة العصر، بمسجد عمر بن عبد العزيز، بجانب مترو ماركت في مدينتي.

وكشفت التحقيقات الأولية بأن الطالب كان يتردد ثلاث أو أربع مرات على حمام السباحة بالجامعة أسبوعيًا بحسب ما قاله أصدقاؤه، بعد الواحدة ظهر أمس، هرع الفريق الطبي بالجامعة الأمريكية إلى حمام السباحة ليجد الطالب أحمد عبد العزيز، ملقيًا خارجه بينما يحاول أحد المنقذين إنعاشه.

قام الفريق الطبي بإجراءات الإنعاش للقلب والرئتين، حيث لم يكن يتنفس وليس لديه نبض، ثم اصطحبوه في سيارة إسعاف متجهين لمستشفى الدفاع الجوي بشارع التسعين.

وأكد الدكتور محمد أمين، مدير الإدارة الطبية بالجامعة: بأن حالتة كانت خطيرة وسريعا تم نقله بسيارة الإسعاف بالسير عكس الاتجاه ووصلت إلى المستشفى في خلال ٧ دقائق في الطريق، وقام الفريق الطبي باستكمال إجراءات الإنعاش التي نجحت، حيث استرد دورته الدموية وعادت إليه نبضات القلب بعد دقائق من الوصول إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة صباح اليوم.

وأكدت إدارة المستشفى، أن أسباب الوفاة ترجع لوجود ارتشاح مياه على المخ مما تسببت في وفاته صباح اليوم.

وتجري الجامعة تحقيقًا حول ذلك، بعدما قررت إغلاق حمام السباحة حتى إشعار آخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً