اعلان

مفتي الجمهورية: العلاقة بين الشاب والفتاة جائزة في حدود"الأخوة"

أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن العلاقة بين الشاب والفتاة، في حدود الأخوة والصداقة، يمكن أن تكون جائزة، في حالة نشائتها دون الرغبة في تحقيق أغراض، إضافة إلى استمرار العلاقة في حدود الآدب والكلام "المحتشم"، وفي تلك الحالة يجوز العلاقة بينهم كالأخوة.

وأضاف "علام" خلال الندوة التي انطلقت بجامعة السويس، تحت عنوان "بناء الشخصية وتنمية المجتمع"، بحضور الدكتور سيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، أن الحجاب الشرعي في الدين الإسلامي، له مواصفات، منها إلا يظهر غير الوجه والكفين، وأن يكون ساترًا للجسد.

وأشار مفتي الجمهورية، أن الإسلام لم يحدد زي شرعي بعينه، موضحًا أن تلك المسألة تخضع للعادات والتقاليد، وذلك ردًا على سؤال أحد الطلاب حول مواصفات الحجاب الشرعي، مؤكدًا أن الحجاب متقيد بأن لا يكون شفاف أو يصف ما أسفله، ويجب أن يستر جسد المرأة ولا يسمح بظهور إلا الكفين والوجه.

وتطرق "علام" للحديث عن حكم بيع الآثار المستخرجة من الأرض وبيع الأشياء ذات السعر الثمين، موضحًا أن الآثار في باطن الأرض، تعود ملكيتها إلى الدولة، ومن يعثر على قطع آثرية يجب أن يسلمها للدولة على الفور، ولا يجوز له أن يتصرف فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل