اعلان
اعلان

قد يترك بعض الإصابات.. علامات مس الجن للإنسان

كتب : رشا عونى

علامات وإشارات كثيرة تمر علينا فى حياتنا اليومية، يعتبرها الكثيرون لها علاقة بالجن خاصة أثناء النوم، فحين تستيقظ امرأة وتجد علامات حمراء وزرقاء أقرب إلى شكل "الكدمة" بمناطق متفرق فى جسدها، سريعاً ما يؤكد لها الآخرين إنها من عمل الجن عند نومها.

كذلك الشعور ليلاً بوجود همس بالقرب من أذنيك أو الشعور بأن أحداً ينام بجانبك فى سريرك، وغيرها الكثير من الإشارات غير المفهومة والتى يؤكد الكثيرون إنها لها علاقة بالعالم الآخر، وما يسمونه "عشق الجن للإنسان" والمس وغيره.

لكن كيف تقى نفسك من كل هذه الأمور فى خطوات بسيطة وسهلة؟ فالكثير من النصائح قدمها أهل العلم والدين لتحصين النفس خاصة قبل النوم، أهمها المواظبة على صلاة الفروض الخمس فى مواعيدها فهى تحفظ الإنسان من كل شر.

كذلك المواظبة على قراءة القرآن ولو صفحة يومياً، فهناك سور معينة يُنصح بقرائتها لتحصين النفس من أى أذى، وهى سور يس، طه، الصافات، المعوذتين، الإخلاص، الملك، الرحمن

كما ينصح أهل الدين بضرورة قراءة أول 5 آيات من سورة البقرة وكذلك آخر 3 آيات منها، مع الدعاء دائماً بتفريج الكرب والبعد عن الأذى، وقراءة أذكار الصباح والمساء باستمرار.

وهناك دعاء نصح أحد الشيوخ بقرائته مرتين يومياً لتحصين النفس وهو : " أعوذ بالله مما أستعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذي وفّى .. من شر ما خلق وذرأ .. ومن شر أبليس وجنوده من الجن والإنس .. ومن شر ما يبغي ومن شر كل معلن أو مسر .. ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار .. ويكمن بالنهار ويخرج بالليل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً